vission

الرؤية


أن تكون كلية التمريض جامعة بنها مركزاً للتميز والريادة بين كليات التمريض محلياً وإقليميا. المزيد

mission

الرسالة


الإلتزام باعداد خريج على درجة عالية من الجودة قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة طبقا للمعايير القومية المرجعية. المزيد

goals

الأهداف


تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي فى عمليات التعليم والتعلم فى مجال التمريض. المزيد

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)
صدق الله العظيم

يطيب لي أن أتقدم إلى طلبة وطالبات كلية التمريض بأخلص التهاني وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، إننا ننتظر منكم الكثير فمهنة التمريض من المهن المقدسة التي نقدرها لأنكم تؤدون دوراً بارزاً فى الإرتقاء بصحة الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله، ونتمنى منكم تحقيق أمل الوصول إلى الإعتماد فى ظل القيادة الرائدة الحالية تمهيداً للمساهمة فى تنمية الوطن الحبيب مصر.

كل الأمنيات لكم جميعا بالتوفيق والنجاح لكم لتحقيق مستقبل واعد بإذن الله.

أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد

الإثنين, 27 يوليو 2020 10:34

جامعة بنها تتقدم ١٨٨ مركزا على المستوى الدولي في تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية يوليو ٢٠٢٠

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها عن تقدم الجامعة عالمياً في تصنيف ويبومتركس للاستشهادات المرجعية نسخة يوليو 2020، حيث حققت الجامعة المركز ١١١٧ عالميًا بدلا من المركز ١٣٠٥ بفارق ١٨٨ مركزا على المستوى الدولي مقارنةً بنسخة يناير 2020.
كما تقدمت الجامعة مركزا واحدا على المستوى المحلي في هذا الاصدار لتحتل الترتيب العاشر بين الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية.
من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الانتاج الفكري للجامعة قد بلغ في هذا الاصدار ٩١٤٧٨ استشهاد مقارنه بالإصدار السابق الذي بلغ ٦٤١٦٨ استشهاد بزيادة قدرها ٢٧٣١٠ استشهاد خلال ستة اشهر فقط.
واشار الجيزاوي الى ان تقدم جامعة بنها في هذا التصنيف يأتي نتيجة للدور الذي تبذله الجامعة في دعم البحث العلمي من خلال تحفيز أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وشباب الباحثين لنشر أبحاثهم العلمية في مجلات مصنفة دوليا ذات معامل تأثير عالي، موضحا أن تصنيف ويبومتركس يعد من أهم التصنيفات الدولية ويعتمد على تقييم الجامعات العالمية من حيث مكانة البحث العلمي بها.
كما يهدف إلى تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على شبكة الإنترنت، وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح وقد ساعدت المجلات العلمية المحكمة التي تصدرها الجامعة وكليتها على ذلك بجانب نشر الانتاج الفكري في الدوريات العلمية المصنفة بقواعد البيانات العالمية ، كما يعتمد هذا التصنيف على الحسابات المعلنة لهيئة التدريس والباحثين على محرك البحث العلمي جوجل اسكولر.
للإطلاع على نتيجة التصنيف كاملا من خلال الرابط التالي:
http://webometrics.info/en/transparent

معلومات إضافية

  • مصدر الخبر: البوابة الإليكترونية
قراءة 43 مرات