Slider
vission

الرؤية


أن تكون كلية التمريض جامعة بنها مركزاً للتميز والريادة بين كليات التمريض محلياً وإقليميا. المزيد

mission

الرسالة


الإلتزام باعداد خريج على درجة عالية من الجودة قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة طبقا للمعايير القومية المرجعية. المزيد

goals

الأهداف


تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي فى عمليات التعليم والتعلم فى مجال التمريض. المزيد

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)
صدق الله العظيم

يطيب لي أن أتقدم إلى طلبة وطالبات كلية التمريض بأخلص التهاني وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، إننا ننتظر منكم الكثير فمهنة التمريض من المهن المقدسة التي نقدرها لأنكم تؤدون دوراً بارزاً فى الإرتقاء بصحة الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله، ونتمنى منكم تحقيق أمل الوصول إلى الإعتماد فى ظل القيادة الرائدة الحالية تمهيداً للمساهمة فى تنمية الوطن الحبيب مصر.

كل الأمنيات لكم جميعا بالتوفيق والنجاح لكم لتحقيق مستقبل واعد بإذن الله.

أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد

الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2017 10:43

فى مجلس قيادات جامعة بنها رؤية أعضاء هيئة التدريس لتطوير التعليم العالى والبحث العلمى

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

إستعرض مجلس قيادات جامعة بنها فى إجتماعه الاسبوعى الذى عقد مساء اليوم برئاسة الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة ورئيس المجلس رؤية أعضاء هيئة التدريس بالجامعة حول تطوير التعليم الجامعى والبحث العلمى. جاءت الرؤية من خلال محورين الأول التعليم والتعلم والثانى البحث العلمى . 
وعرضت الدكتور/ إيمان البيطار- رئيس قسم الصحة العامة بكلية الطب وعضو الفريق المكلف بإعداد الرؤية نتائج عمل الفريق المكون من 45 مدرساً وأستاذاً مساعداً وأستاذاً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بقيادة الدكتور/ محمد أبوسالم - عميد كلية الطب البيطرى والدكتور/ عزت الخياط - رئيس نادى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. وأشاد المجلس بما توصل إليه الفريق فى مختلف الموضوعات التى تضمنتها الرؤية وفى مقدمتها تأهيل الطلاب لسوق العمل وأسباب عزوف الطلاب عن المشاركة فى الأنشطة وعمل برامج دراسية جديدة تتوافق مع إحتياجات سوق العمل وتطوير البرامج الدراسية الحالية بما يسهم فى تطوير العملية التعليمية وخفض الأعداد المقبولة من الطلاب وضرورة العمل على تطوير التعليم قبل الجامعى بإعتبار مخرجاته هى مدخلات التعليم العالى . كما عرضت الرؤية لضرورة العمل على زيادة دخول أعضاء هيئة التدريس دون تحميل الدولة أى أعباء فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد وذلك من خلال العمل على تعظيم الموارد الذاتية للجامعة وعمل برامج دراسية جديدة والوحدات ذات الطابع الخاص وإنشاء مراكز للاستشارات لتقديم خدماتها للمجتمع. ومن جانبه طالب الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة ورئيس المجلس بضرورة تعظيم استخدامات المنشأت الجامعية من معامل وقاعات ومدرجات وعمل جداول دراسية شاملة لكل طلاب الجامعة . وشدد على أهمية عدم الفصل بين الكليات بما يتيح الإستخدام الأمثل لأصول الجامعة وكلياتها وعدم الحاجة الى إقامة منشأت جديدة تكلف الدولة أموال طائلة بينما اذا احسن إستخدام ما تملكه الجامعات سيؤدى الى تحسين العملية التعليمية وتجويد البحث العلمى من خلال إتاحة المعامل التى تملكها الجامعات أمام الباحثين والعمل على ترشيد شراء الأدوات البحثية والكيماويات المستخدمة فى إجراء الأبحاث العلمية. وأكد رئيس الجامعة على دعم النشر العلمى على المستوى الدولى ومساعدة أعضاء هيئة التدريس على زيادة معدلات النشر العلمى محليا ودوليا . وأشاد برؤية أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها التى ابتعدت عن عرض المشكلات الخاصة واتسمت بالشمولية وقدمت حلولا للمشاكل التى تعوق تطوير التعليم الجامعى والبحث العلمى. 

معلومات إضافية

  • مصدر الخبر: البوابة الإليكترونية
قراءة 405 مرات