Slider
vission

الرؤية


أن تكون كلية التمريض جامعة بنها مركزاً للتميز والريادة بين كليات التمريض محلياً وإقليميا. المزيد

mission

الرسالة


الإلتزام باعداد خريج على درجة عالية من الجودة قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة طبقا للمعايير القومية المرجعية. المزيد

goals

الأهداف


تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي فى عمليات التعليم والتعلم فى مجال التمريض. المزيد

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)
صدق الله العظيم

يطيب لي أن أتقدم إلى طلبة وطالبات كلية التمريض بأخلص التهاني وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، إننا ننتظر منكم الكثير فمهنة التمريض من المهن المقدسة التي نقدرها لأنكم تؤدون دوراً بارزاً فى الإرتقاء بصحة الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله، ونتمنى منكم تحقيق أمل الوصول إلى الإعتماد فى ظل القيادة الرائدة الحالية تمهيداً للمساهمة فى تنمية الوطن الحبيب مصر.

كل الأمنيات لكم جميعا بالتوفيق والنجاح لكم لتحقيق مستقبل واعد بإذن الله.

أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد

الأحد, 05 آذار/مارس 2017 10:11

ممثل عن طلاب بنها يناقش مجلس الجامعة ويعرض المشكلات التي تواجه الطلاب

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عرض الطالب / محمد ربيع - رئيس إتحاد طلاب كلية التمريض جامعة بنها علي مجلس الجامعة برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، المشكلات التي تواجه طلاب الجامعة وإحاطة علم المجلس وقيادات الجامعة بها كممثلاً عن كافة طلاب الجامعة. 
حيث عرض رئيس إتحاد تمريض علي مجلس الجامعة إمكانية تنفيذ نموذج محاكاة لمجلس الوزراء وأمير الشعراء، حيث تم تنفيذهم بالجامعة العام الدراسي الماضي، وأوصت وزارة التعليم العالي بتصميم هذا النموذج سنوياً، حيث أن جامعة بنها هي صاحبة هذه الفكرة. فيما وجه رئيس الجامعة بإدراج هذا النموذج ضمن خطة الأنشطة الطلابية لهذا العام، وأكد علي ذلك للدكتور/ خالد عيسوي - منسق عام الأنشطة الطلابية. كما ناقش ممثل الطلاب مع مجلس الجامعة مشكلة الكتاب الجامعي ووجود تفاوت في أسعاره ومبالغة بعض أعضاء هيئة التدريس في تحديد سعر كتبهم وطرق توزيع هذه الكتب. ورداً علي شكوي الطلاب وجه الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة، عمداء الكليات بضرورة تفعيل الأليات الخاصة بتداول الكتاب الجامعي، وقيام وكيل كل كلية بتسعير الكتاب الجامعي في كليته وأن يقوم كل عميد بإعتماد السعر المحدد للكتاب علي الا يسمح بتداول الكتاب وبيعه في منفذ التوزيع إلا بعد استكمال كافة الخطوات التي تم تحديدها من قبل مجلس الجامعة، وهي تشكيل لجنة من قبل المتخصصين في القسم العلمي لفحص محتوي الكتاب ومدي تطابقه مع المحتوي العلمي للمقرر، والتأكد من الملكية الفكرية للمؤلف. وشدد القاضي علي أن الأستاذ لا يملك الحق في تحديد سعر كتابه الذي يباع للطلاب، وطالب القاضي عمداء الكليات بإتخاذ الأجراءات القانونية تجاه أي مخالفة، بمصادرة حصيلة بيع الكتاب الي صندوق خدمات الطلاب . 

معلومات إضافية

  • مصدر الخبر: البوابة الإليكترونية
قراءة 572 مرات