Slider
vission

الرؤية


أن تكون كلية التمريض جامعة بنها مركزاً للتميز والريادة بين كليات التمريض محلياً وإقليميا. المزيد

mission

الرسالة


الإلتزام باعداد خريج على درجة عالية من الجودة قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة طبقا للمعايير القومية المرجعية. المزيد

goals

الأهداف


تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي فى عمليات التعليم والتعلم فى مجال التمريض. المزيد

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)
صدق الله العظيم

يطيب لي أن أتقدم إلى طلبة وطالبات كلية التمريض بأخلص التهاني وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، إننا ننتظر منكم الكثير فمهنة التمريض من المهن المقدسة التي نقدرها لأنكم تؤدون دوراً بارزاً فى الإرتقاء بصحة الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله، ونتمنى منكم تحقيق أمل الوصول إلى الإعتماد فى ظل القيادة الرائدة الحالية تمهيداً للمساهمة فى تنمية الوطن الحبيب مصر.

كل الأمنيات لكم جميعا بالتوفيق والنجاح لكم لتحقيق مستقبل واعد بإذن الله.

أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد

الخميس, 25 أيار 2017 07:06

ورشة عمل لمنح نيوتن مشرفه بجامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عقدت اليوم بجامعة بنها ورشة عمل بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني بالقاهره لدراسة كيفية الإستفاده من المنح المقدمة من مشروع نيوتن مشرفه الذي يقام بشراكة بين وزارة التعليم العالي والمركز الثقافي البريطاني.
حيث أكد الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث أن حجم التمويل المتاح من مشروع نيوتن مشرفه هو 50 مليون جنيه استرليني، مضيفاً ان هناك فرص متاحه للجانب المصري حيث أن المملكه البريطايه تضع ضمن أولوياتها التعاون مع الحكومة المصريه في مجال التعليم العالي والبحث العلمي 
وقال أبوالعينين: ان جامعة بنها تضع ضمن أولويات خطتها الاستراتيجيه تنشيط البحث العلمي والأرتقاء به والتحول الي البحث العلمي التطبيقي وزيادة حجم العلاقات الدوليه، وكذلك العمل علي التواصل العلمي مع العديد من الجامعات الأجنبيه التي تشتهر بتقدم البحث العلمي بها، موضحاً ان هذه الشراكات تدعم التصنيف الإقليمي والدولي لجامعة بنها والتي تسعي الجامعه لتحسينه بصفه مستمرة. 
وطالب نائب رئيس جامعة بنها بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والمعاونين من المدرسين المساعدين في بعثات الحصول علي الدكتوراه والحصول علي تمويل مشروعات بحثيه تخدم مجالات الصحة والغذاء والمياه والطاقة. 
فيما قدمت /نسمه حسني - مدير مشروع نيوتن مشرفه بمصر عرض تعريفي عن كيفية كتابة المقترح البحثي للتقدم للحصول علي تمويل لهذه المشروعات، مؤكده علي أهمية التعاون بين مصر وبريطانيا في مجالات البحث العلمي المختلفه علي أن يتم التركيز علي المشروعات البحثيه التي تسهم في تنفيذ إستراتيجية مصر 2020-2030م فيما يخص التعليم العالي والبحث العلمي. 
وقالت ان المشروع يرحب بمشاركة أعضاء هيئة تدريس الجامعات المصريه في المجالات التي يتيحها للحصول علي منح مموله بالكامل من المشروع للحصول علي الدكتوراه. 
وأضافت ان البحث العلمي يظل بحث علي ورق وهو ما نسعي الي توصيله للمستثمر ليتم تطبيقه بهدف شعور الشعب المصري بنتيجة الأبحاث العلميه التي تهتم بالتنميه الاقتصادية. 
يذكر أن ورشة العمل شارك فيها عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعه، كما شهدها الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعه للعلاقات الدوليه. 

معلومات إضافية

  • مصدر الخبر: البوابة الإليكترونية
قراءة 545 مرات