Arrow
Arrow
Slider
vission

الرؤية


أن تكون كلية التمريض جامعة بنها مركزاً للتميز والريادة بين كليات التمريض محلياً وإقليميا. المزيد

mission

الرسالة


الإلتزام باعداد خريج على درجة عالية من الجودة قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة طبقا للمعايير القومية المرجعية. المزيد

goals

الأهداف


تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي فى عمليات التعليم والتعلم فى مجال التمريض. المزيد

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)
صدق الله العظيم

يطيب لي أن أتقدم إلى طلبة وطالبات كلية التمريض بأخلص التهاني وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، إننا ننتظر منكم الكثير فمهنة التمريض من المهن المقدسة التي نقدرها لأنكم تؤدون دوراً بارزاً فى الإرتقاء بصحة الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله، ونتمنى منكم تحقيق أمل الوصول إلى الإعتماد فى ظل القيادة الرائدة الحالية تمهيداً للمساهمة فى تنمية الوطن الحبيب مصر.

كل الأمنيات لكم جميعا بالتوفيق والنجاح لكم لتحقيق مستقبل واعد بإذن الله.

أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد

الخميس, 04 تموز/يوليو 2019 11:34

فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية: محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يدشنان مشروع تطوير قرية كفر فرسيس

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فى اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لدعم وتنمية القري والمناطق العشوائية ، وتحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، دشن الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، مشروع تطوير قرية كفر فرسيس بمركز بنها.
جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات المشاركة فى الفعاليات وسكرتير عام المحافظة وعدد من وكلاء الكليات واعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة ووكلاء وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة ورئيس مدينة بنها وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
أساسيًا لإحداث التنمية المستدامة في كافة المجالات للمساهمة في تقدم ورقيّ المجتمع باعتبارها بيت الخبرة للمحافظة ، مشيدًا بالدور التعليمي والمجتمعي للجامعة وما تقدمه من استشارات فنية وخدمات مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
واشار محافظ القليوبية الى أن الهدف من المبادرة هو تحسين الخدمات المقدمة لأهالي قرية كفر فرسيس كنموذج سيتم تكراره في قرى أخرى بالمحافظة في إطار التعاون المستمر مع جامعة بنها والإستفادة من خبرات الأساتذة في جميع الكليات كجانب من المشاركة المجتمعية من خلال رفع قدرات مواطني القرية وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب تتناسب مع طبيعة القرية.
فيما أكد الدكتور جمال السعيد ، رئيس جامعة بنها ، حرص الجامعة على المشاركة فى تنفيذ المبادرات التى تطلقها القيادة السياسية ومؤسسات الدولة بهدف تقديم أفضل خدمة للمواطنين وأهالينا فى القرى، مشيرا الى ان الجامعة شاركت في المبادرات الأخيرة التي أطلقها الرئيس السيسى ، ومنها مبادرة 100 مليون صحة، والقضاء على فيروس سي، والتقليل من قوائم الانتظار بمستشفياتها الجامعية والأن المبادرة القومية للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدى حيث تم تدريب 20 سيدة ورائدة ريفية من اهالى قرية كفر فرسيس للمشاركة في التوعية المجتمعية وإجراء المسح الشامل للسيدات من اهالى القرية.
واشار رئيس جامعة بنها الى انه تم التنسيق مع محافظ القليوبية على اختيار قرية كفر فرسيس لتطويرها فى اطار توجيهات رئيس الجمهورية للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى بتفعيل الدور المجتمعى للجامعات المصرية خلال شهور فصل الصيف مضيفا انه تم تشكيل لجنة من الخبراء بالجامعة وتم عمل زيارة ميدانية للقرية لتحديد احتياجاتها واهم المشاكل التى تواجه الأهالى وفقا لأرائهم.
واضاف السعيد ان الخطة التنفيذية لتطوير القرية تشمل تحسين مستوى الخدمات العامة وتحسين مستوى خدمات البنية الاساسية وذلك من خلال تنظيم قوافل صحية وبيطرية وزراعية وبرامج لمحو الأمية ، والتدريب على المشروعات الصغيرة ، وإعداد دراسات جدوى لمشروعات مجتمعية تخدم احتياجات اهالى القرية ، مشيرا الى أن جامعة بنها بكل إمكانياتها وعلمائها وباحثيها في خدمة المجتمع المحلى وأهالى القليوبية.
من جانبها قالت الدكتورة ايمان البيطار المشرف على انشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان الجامعة قامت بعمل استبيان لاستطلاع اراء الاهالى حول المشاكل التى يعانون منها على ارض الواقع مشيرة الى ان اعمال التطوير يشارك فيها 750 (طالب وعضو هيئة تدريس وإدارى) يمثلون كليات الجامعة ومراكزها ووحداتها ورعاية الشباب الى جانب المشاركة المجتمعية من منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى.
واضافت ان أعمال تطوير القرية تتضمن فى المجال الصحى تنظيم قوافل علاجية ودورات تدريبية والكشف المبكر عن سرطان الثدي وأمراض سوء التغذية والأمراض غير السارية وتحليل المخدرات بالإضافة الي حملات توعوية وتثقيف صحي.
ومجال خدمة البيئة والبنية الأساسية سيتم تجميل وتنظيف القرية وزراعة 1000 شجرة مثمرة وتمهيد ورصف الطرق وعمل دراسة للصرف الصحي وتحليل المياه وتحويل المخلفات العضوية إلى سماد ومكافحة الحشرات ، ومجال الزراعة والثروة الحيوانية تنظيم قوافل بيطرية وحملات توعية وإرشاد زراعي للفلاحين والتشجير والتدريب علي المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبطاريات الأرانب وتربية الدواجن وزراعة الصوب الزراعية.
كما تشمل أعمال التطوير ايضا مجال التعليم تنظيم دورات تدريبية للمعلمين ومحول الأمية وتعليم الكبارة والإعلان عن أن القرية خالية تماما من الأمية فضلا عن الإهتمام بالمدارس وتنظيفها وعمل ما يلزم من الصيانة اللازمة وتجميل الفصول ، فضلا عن تنظيم ندوات عن التغذية السليمة واستخدام الرياضة فى العلاج والوقاية من امراض السمنة والضغط والسكر فضلا عن إكتشاف المواهب الرياضية والفنية والموسيقية وحقوق المرأة والطفل.
وفى مجال التكنولوجيا سيتم تنظيم دورات فى برامج الحاسب الألى والتوعية بمخاطر وفوائد الإنترنت وكيفية التعامل مع الخدمات الالكترونية التى تقدمها الدولة ، وفى مجال الترفيه تنظيم حفلات موسيقية وانشطة رياضية ومسابقات ومعرض لمنتجات الجامعة وتوفير شاشات لمشاهدة مباريات كأس الأمم الأفريقية

معلومات إضافية

  • مصدر الخبر: البوابة الإليكترونية
قراءة 70 مرات