Slider
vission

الرؤية


أن تكون كلية التمريض جامعة بنها مركزاً للتميز والريادة بين كليات التمريض محلياً وإقليميا. المزيد

mission

الرسالة


الإلتزام باعداد خريج على درجة عالية من الجودة قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة طبقا للمعايير القومية المرجعية. المزيد

goals

الأهداف


تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي فى عمليات التعليم والتعلم فى مجال التمريض. المزيد

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)
صدق الله العظيم

يطيب لي أن أتقدم إلى طلبة وطالبات كلية التمريض بأخلص التهاني وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، إننا ننتظر منكم الكثير فمهنة التمريض من المهن المقدسة التي نقدرها لأنكم تؤدون دوراً بارزاً فى الإرتقاء بصحة الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله، ونتمنى منكم تحقيق أمل الوصول إلى الإعتماد فى ظل القيادة الرائدة الحالية تمهيداً للمساهمة فى تنمية الوطن الحبيب مصر.

كل الأمنيات لكم جميعا بالتوفيق والنجاح لكم لتحقيق مستقبل واعد بإذن الله.

أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد

الأحد, 14 تموز/يوليو 2019 10:14

«السعيد» و«المغربى» يلتقيان بوفد جامعة بنها الطلابى المتجه إلى الصين

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

في إطار سعي جامعة بنها علي الإنفتاح علي العالم الخارجي وبناء شركات وتبادل طلابي بين الجامعة وجامعة وسط الصين الزراعية.
أستقبل الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها وفد الجامعة المتجه إلي جامعة وسط الصين بحضور الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ ناصر الجيزواي - المشرف علي العلاقات الثقافية والدولية والدكتور/ حازم عليوة - عضو مكتب التعاون الدولي.
وخلال اللقاء أكد الدكتور/ جمال السعيد حرص الجامعة علي الاهتمام بأبنائها الطلاب الذين يشاركون في محافل دولية باعتبارهم سفراء لنا في الخارج وطالب رئيس الجامعة الطلاب أن يكونوا قدر المسئولية مؤكداً علي أن هذة الزيارة هي فرصة لطلاب الجامعة للتعرف علي حضارات ومجتمعات دول اخري لذلك يجب الاستفادة من هذة التجربة ونقلها إلي زملائهم من الطلاب لتترك أثر إيجابي عندهم.
وأشار السعيد إلي أن زيارة طلاب جامعة بنها إلي الصين تعتبر فرصة للإطلاع والتدريب في بعض معامل جامعة وسط الصين بالإضافة إلي المشاركة في بعض الأنشطة الثقافية الصينية والتعرف علي الحضارات الصينية.
ومن جانبة أكد الدكتور/ حسين المغربي أهمية الزيارة في التعرف علي ثقافات الآخرين وبالأخص التجربة الصينية لأنها جيدة لذلك يجب الاستفادة منها بالإضافة إلي أهمية عمل علاقات مع الطلاب الصينين وعمل صدقات معهم في الخارج موجهاً حديثه لطلاب يجب أن تعرفهم بنفسك وبلدك وجامعتك مؤكداً علي أهمية التواصل المستمر معهم لكي تعطي انطباع جيد عن جامعتكم وبلدكم.
واشار المغربي إلي أن الوفد الطلابي هو الوفد الثاني لجامعة بنها لجامعة وسط الصين مشيراً إلي أن الزيارة تأتي بناءاً علي الإتفاقيات الموقعة بين الجانبين والتي تنص علي التبادل الطلابي بين الجامعتين.
وفي نفس السياق اشار الدكتور/ ناصر الجيزواي إلي أن الوفد الطلابي يتكون من 14 طالب وطالبة من كليات الزراعة والطب البيطري والعلوم و تستمر الزيارة لمدة ثلاث اسابيع ويشرف علي الوفد الدكتور/ اسلام شيحة - المدرس بكلية العلوم.
وقال الجيزواي أن جامعة بنها استقبلت خلال الفترات السابقة وفدين من الطلاب الصينين تم خلاله تنفيذ برنامج تعريفى للطلاب الصينيين باللغه الإنجليزية، كما تم خلاله استعراض تاريخ الحضارة المصرية، والتعريف بمصر الحاضر وإمكانيات جامعة بنها التعليمية والبحثية.

معلومات إضافية

  • مصدر الخبر: البوابة الإليكترونية
قراءة 69 مرات