مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : كانون1/ديسمبر 2018
الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2018 08:35

ورشة لطلاب الكلية بعنوان (( نشر ثقافة الجودة ))

تحت رعاية ا.د هويدا صادق عبدالحميد عميد كلية التمريض وا.د هناء عبد الجواد وكيل الكلية لخدمة المجتمع والبيئة وا.م.د باسمة ربيع مدير وحدة الجودة بالكلية تم عمل ورشة لطلاب الكلية بعنوان (( نشر ثقافة الجودة )) وقد قام بالالقاء ا.م.د امال غريب نائب مدير وحدة الجودة .
وذلك يوم الاحد الموافق 2018/12/16 .

نشر في آخر الأخبار

تم اليوم الاربعاء الموافق ١٩ـ١٢ـ٢٠١٨ عمل الاختبار العملي النهائي لمادة التمريض النفسي للفرقة الرابعة فصل دراسي أول للعام الجامعي ٢٠١٨ـ٢٠١٩م وذلك تحت رعاية أ. د هويدا صادق عميد الكلية و أ. د محبوبة صبحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و د مواهب منسق قسم تمريض الصحة النفسية وبحضور جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالقسم.

نشر في آخر الأخبار

تحت رعاية أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد عميد كلية التمريض جامعة بنها , تم إنعقاد الاجتماع الاول للإعداد والتنظيم للمؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث والمقرر إنعقاده يوم 15/7/2019 وتوزيع مهام المؤتمر علي السادة اعضاء هيئة التدريس وتم انعقاد الاجتماع برئاسة سيادة العميدة أ.د/ هويدا صادق , وبحضور أ.د/ محبوبة صبحي وكيل الكلية لشون التعليم والطلاب و أ.د/ هناء عبدالجواد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورؤساء الاقسام العلمية وفريق وحدة الجودة وذلك يوم الاحد الموافق 16/12/2018 

والله الموفق ..

نشر في آخر الأخبار
الثلاثاء, 18 كانون1/ديسمبر 2018 08:05

تنبيـه هامـ

تنبيـه هامـ : ✋✋ علي جميع الطلاب المقيدين بالفرق الدراسيه الدخول علي الرابط الاتي بالايميل الجامعي والباسورد لملئ الاستبيان الاتي وتفعيل الايميل . علماً بأن الباسورد هو الرقم القومي http;//www.bu.edu.eg/survey/ ملحوظه : سيتم إرسال نتيجه الطالب من خلال الايميل الجامعي فرجاءً تفعيل الايميل من الان حتي يتم مش إستلام النتيجه بعد ذلك .

نشر في آخر الأخبار

تم اليوم الأحد الموافق 16/12/2018 الاختبار العملي النهائى لمادة ادارة التمريض للفرقة الرابعة فصل دراسى أول للعام الجامعى 2018-2019م وذلك تحت رعاية ا.د هويدا صادق عميد الكلية وا.د محبوبة صبحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و رئيس القسم ا.م.د فوزية فاروق كامل وجميع اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالقسم. بالتوفيق لجميع للطلبه والطالبات

نشر في آخر الأخبار

إختتم اليوم الأحد أعمال برنامج هيئة فولبرايت لقادة التعليم العالي والذى إستضافته هيئة الفولبرايت بمصر وعقد بمدينة الغردقة واستمر على مدار ثلاثة أيام وحضره الدكتور/ عمرو عدلي - رئيس مجلس إدارة الهيئة و نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي وشاركت فيه جامعة بنها وعدد من رؤساء الجامعات ونوابهم وقيادات من وزارة التعليم العالي والسفارة الأمريكية بالقاهرة، وذلك إحتفالا بمرور 70 عاماً على إنشاء هيئة فولبرايت للبعثات فى مصر.
وقال الدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن البرنامج تضمن عقد عدد من الجلسات والندوات وناقش عدد من الموضوعات من أهمها «الجامعات ومكوناتها فى عالم العولمة والملكية الفكرية وتمويل الجامعات و ربط الدراسة الأكاديمية بالصناعة وثقافة البحث والتطوير».
وأشار المغربى إلى أن جامعة بنها حريصة على تفعيل التعاون مع هيئة الفولبرايت ، وأن مكتب العلاقات الدولية بجامعة بنها ينظم سلسلة من الندوات التعريفية عن المنح المقدمة من هيئة فولبرايت لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين وطلاب الدراسات العليا فى مختلف التخصصات وكيفية الإستفادة من المنح المقدمة من الهيئة.
يذكر أن هيئة الفولبرايت بمصر تعد من أقدم وأكبر الهيئات بمنطقة الشرق الأوسط وتقدم عدد كبير من المنح والبعثات الدراسية للباحثين المصريين والأمريكيين حيث قامت بتقديم منح دراسية وبعثات لأكثر من 7000 باحث مصرى و 1000 باحث أمريكى.

نشر في آخر الأخبار

فاعليات اليوم الثاني علي التوالي لامتحان العملي النهائي لقسم تمريض الاطفال الفرقة الثالثة 12/12/2018

نشر في آخر الأخبار
الأربعاء, 12 كانون1/ديسمبر 2018 08:07

معاً ضد الإدمان «مؤتمر علمى بـطب بنها »

نظم قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بكلية الطب بجامعة بنها اليوم الأربعاء المؤتمر العلمى الأول تحت شعار«معاً ضد الإدمان» برعاية الدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس الجامعة وبحضور الدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية الدكتورة/ إيمان البيطار - القائم بأعمال عميد الكلية ووكلاء الكلية والأساتذة والطلاب.
وفى كلمته وجه محافظ القليوبية الشكر لرئيس جامعة بنها على الدعوة الكريمة كما وجه الشكر لكلية الطب لدورها البارز في خدمة المجتمع مشيراً إلى أن مشكلة الإدمان المخدرات من المشاكل الكبيرة التى تؤرقنا جميعاً ومسئولية الجميع وليس فرد أو مؤسسة بعينها. وقدم المحافظ الشكر لرجال القوات المسلحة وحرس الحدود ورجال الشرطه المخلصين علي جهودهم في التصدي لمهربي المخدرات وضبط المخالفين كما قدم الشكر أيضاً لرجال الأمن بالمحافظة علي جهودهم في تطهير عدد من البؤر الإجرامية التي كان يتخذها تجار المخدرات مأوي لهم. وأضاف المحافظ انه جارى بالتنسيق مع جامعة بنها إنشاء مركز متكامل لعلاج السموم ومكافحة الإدمان على مستوى عالي طبقا للمواصفات العالمية لخدمة أهالي المحافظة الذين في حاجة ماسة إلى هذا النوع من الخدمة الطبية. فيما أكدت الدكتورة/ إيمان البيطار على دور الشباب وطلاب الجامعة للتوعية بأضرار ومخاطر الإدمان مؤكدة أن الشباب حالياً هم القادة الحقيقين وعليهم دور كبير لنجاح حملة معاً ضد الإدمان. وأشارت البيطار إلى أن جامعة بنها قامت أيضاً بإنشاء وحدة مناهضة العنف ضد المرأة وتتولى الوحدة دراسة شتى مشاكل الطالبات والموظفات فى حالة تعرضهن لشتى أشكال العنف ووضع الحلول الفورية لها. وقالت الدكتورة/ نيرمين عدلي - رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بالكلية أن المؤتمر يستمر حتى غداً الخميس ويأتي تتويجاً للمبادرة التي أطلقها القسم وطلاب الكلية لتنمية وعي شباب وفتيات الجامعة بمخاطر الإدمان على الفرد والمجتمع حيث نظم مجموعات طلابية ندوات تثقيفية بجميع الكليات للتعرف على أسباب الإدمان وطرق الوقاية والعلاج. وأضافت أن المؤتمر يناقش عدة محاور منها أسباب الإدمان وأنواع المخدرات والفئات المستهدفة والعقوبات الجنائية للتعاطي والإتجار إلي جانب قيام طلاب الكلية بحملة توعوية لجميع طلاب كليات الجامعة مخاطر الإدمان. من ناحية أخرى شهد المؤتمر عدة جلسات للتوعية والوقايه من خطر الإدمان وعمليات التطور السريعه في أنواع المخدرات وعلاج الإدمان وعقوبة التعاطي والإتجار بالمخدرات. كما قام الطلاب بعرض فيديو عن مجمل الأنشطه التي قاموا بها في الجامعه بخصوص التوعية بأخطار المخدرات وكذلك عرض فيديوهات لبعض مدمني المخدرات كمخدر الفلاكا التي يتحول فيها الإنسان إلي إنسان عدائي مدمر نفسياً وجسمانياً

نشر في آخر الأخبار
الأربعاء, 12 كانون1/ديسمبر 2018 08:05

تنصيب اتحاد طلاب جامعة بنها في إحتفالية كبري

نظمت جامعة بنها إحتفالية كبري لتنصيب اتحاد طلاب الجامعة الجديد وتكريم الإتحاد الطلابي السابق بحضور الدكتور/ حسين المغربي - القائم بأعمال رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات والوكلاء والدكتور/ خالد عيسوى - المنسق العام للأنشطة الطلابية وعدد من الطلاب.
وقدم الدكتور/ المغربي الشكر إلي كل من ساهم في نجاح الإنتخابات الطلابية بالجامعة لتخرج بهذا المشهد الديمقراطي الرائع، كما قدم الشكر إلي الإتحاد الطلابي السابق علي ما بذله من جهد في خدمة الجامعة والطلاب. وأكد المغربي خلال الإحتفالية علي دعم الأنشطة الطلابية والتعاون مع الإتحاد فيما يقدمه من خدمات للطلاب خاصة أن جامعة بنها مميزه بهذه الأنشطة، مشيراً أن إدارة الجامعة ستقدم كل الدعم لاتحاد الطلاب والعمل علي توسيع المشاركة الطلابية في هذه الأنشطة وألا تقتصر تلك المشاركة علي أعداد معينه بل تصل إلي جميع الطلاب. وأضاف المغربي أن الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلن عن إطلاق مبادرة لإختيار أفضل اتحاد طلابي علي مستوي الجامعات المصرية، مطالباً اتحاد طلاب جامعة بنها بالعمل علي الفوز بمركز متقدم علي مستوي الجامعات. وأشار رئيس جامعة بنها أن الفترة الأخيرة شهدت إطلاق عدد من المبادرات القومية لتحفيز الطلاب واكتشاف المواهب المتميزة ومنها مسابقة جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات، والتي أطلقها الرئيس/ عبدالفتاح السيسي لتحفيز وتشجيع الطلاب على تقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة، بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية تلبي إحتياجات المتعاملين بما يفوق توقعاتهم. وقال المغربي أنه تم الإعلان أيضاً عن مشروع تنافسي لمسابقة هاواوي لتقديم إبتكارات قابلة للتطبيق علي أن يتم إختيار المتميزين في مجالات الهندسة والعلوم والتكنولوجيا والتي تعتبر من جدارات القرن الواحد والعشرين، متمنياً المشاركة الفعالة لأبناء جامعة بنها فى هذه المسابقات. ومن جانبه أكد الدكتور/ خالد عيسوي علي الدور الحيوي لاتحاد الطلاب في تفعيل الأنشطة الطلابية وتوسيع القاعدة المشاركة فيها، مضيفاً أن اتحاد طلاب جامعة بنها سيعمل بكل طاقته لخدمة الطلاب

نشر في آخر الأخبار
الأربعاء, 12 كانون1/ديسمبر 2018 07:56

ندوة تثقيفية بعنوان (أضرار المخدرات الرقمية )

تحت رعاية أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد عميد كلية التمريض وا.د/ محبوبة صبحي عبدالعزيز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و أ.د/ هناء عبدالجواد عبدالمجيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئه و أ.م.د/ آمال غريب سباق مدير وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، عقدت ندوة تثقيفية بعنوان (أضرار المخدرات الرقمية ) لطلاب كلية التمريض وذلك يوم الاربعاء الموافق 5/12/2018 ، وقام بإلقاء الندوة د /نجلاء فتحي العطار مدرس التمريض النفسي والصحة النفسية.

نشر في آخر الأخبار
الصفحة 1 من 7

search