مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : أيار 2019

أجرى الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، جولة تفقدية بكلية الطب البيطري، بمشتهر رافقه خلالها الدكتور/ محمد محمدي غانم - عميد الكلية، ووكلاء وأساتذة الكلية.
وبدأت الجولة بتفقد رئيس الجامعة أعمال امتحانات نهاية العام الدراسي، واطمأن خلالها على سير أعمال الامتحانات في القاعات والمدرجات، وأشاد السعيد بدور إدارة الكلية في تحقيق الانضباط والانتظام وتوفير كافة السبل للطلاب لأداء الامتحانات.
كما تفقد السعيد معمل البحوث المركزية بالكلية، بهدف متابعة سير العمل به، واستمع رئيس الجامعة خلال الجولة لشرح حول أجهزة المعمل ووحداته المختلفة من فريق العمل، وعرض عن إمكانيات وتجهيزات ومراحل تطور المعمل المركزي.
وأثنى السعيد على المعمل المركزي والإمكانيات المتاحة به مؤكدا أنه يعد نموذج يحتذى به داخل الجامعة، حيث يقدم المعمل خدمات عديدة لأصحاب المزارع والأطباء البيطريين العاملين بالحقل البيطري.
كما تفقد رئيس الجامعة متحف التشريح بالكلية، ومزرعة الإنتاج الحيواني والمستشفى البيطري التعليمي، واطمئن خلال الجولة على توفير الخدمات البيطرية والتحصينات والأدوية اللازمة للثروة الحيوانية، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحيط بها.
واختتم رئيس الجامعة جولته بتفقد أعمال التطوير، والتجديد لبعض منشآت ومرافق الكلية مطالبا باستغلالها والاستفادة منها بالشكل الأمثل.

نشر في آخر الأخبار

أصدر الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها قرارا بتشكيل لجنة للإشراف على تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها برئاسة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة الأسبق والاستاذ المتفرغ بكلية الطب بجامعة بنها وعضوية المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق والمهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين ووزير النقل الأسبق.
كما تضم اللجنة فى عضويتها رئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بنها والمدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها والدكتور حسنى عبد الرحمن الأستاذ المتفرغ بكلية الطب جامعة بنها والدكتورة راندا مصطفي الأستاذ بكلية الطب جامعة بنها والدكتور أحمد يوسف الأستاذ بكلية الطب جامعة بنها (منسقاً).
وقال السعيد ان اللجنة سوف تتولى مهام إعداد لائحة مالية وإدارية لشئونها، وإعداد خطة متكاملة لتنمية الموارد بالمستشفيات، والعمل على بناء علاقات الثقة مع الجهات المتبرعة، وإعتماد سياسة الشفافية والوضوح في تحديد ومتابعة مجالات الإنفاق المختلفة.
وكذلك صياغة مشاريع متكاملة مقرونة بدراسات جدوى إقتصادية وإجتماعية، وتدريب المعنيين علي مهارات الأتصال والإقناع، فضلا عن إقامة الأسواق الخيرية والحفلات والمعارض وتوظيف التقنيات الحديثة لتنمية الموارد مع الاهتمام بالدور الإعلامي وتعريف المجتمع بأهداف اللجنة وأنشطتها وانجازاتها بالإشتراك مع ذوى الأختصاص.
واكد رئيس الجامعة ان اللجنة سوف تختص ايضا بالإشراف والتنسيق لتنمية موارد مستشفيات جامعة بنها من خلال التبرعات العينية (المادية) والتبرعات النقدية في الحساب البنكي الخاص بتبرعات المستشفي الجامعى، والإشراف علي أوجه الصرف المختلفة.
واضاف السعيد أنه يجوز للجنة أن تتلقي التبرعات من الأشخاص الطبيعيين ومن الأشخاص الاعتبارية العامة أو الخاصة ولا يجوز لها تلقي أموال من الخارج سواء من شخص مصري أوأجنبي أو جهة أجنبية أو من يمثلها في الداخل، وعلى اللجنة الأستعانة بالمختصين في المجالات المختلفة لتحقيق أهدافها.

نشر في آخر الأخبار

فعاليات إمتحان شفوى تمريض صحة المجتمع للفرفة الرابعه فصل دراسى ثانى للعام الجامعى2018/2019الذى أقيم  يوم الأحد الموافق 26/5/2019. وذلك تحت رعاية عميد الكلية أ.د/هويدا صادق عبدالحميد ووكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب أ.د/محبوبة صبحى ورئيس القسم ا.م.د. ابتسام عبدالعال

نشر في آخر الأخبار

يوم السبت الموافق ٢٥ / ٥ اثناء تفقد لجان امتحانات الدراسات العليا (ماجستير جزء اول و ماجستير جزء ثان و دكتوراه ) دور مايو ٢٠١٩ وذلك تحت رعاية
ا.د/ هويدا صادق عبدالحميد عميد الكلية 
وا.د / هناء عبد الجواد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث. 
مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع

نشر في آخر الأخبار

تعلن جامعة بنها عن مد فترة التقدم لشغل وظيفة مدير اكاديمي لفرع الجامعة بالعبور، لمدة خمسة عشر يوما إعتباراً من يوم الأحد الموافق ٢٦/٠٥/٢٠١٩، وذلك لإتاحة الفرصة للمزيد من أعضاء هيئة التدريس الراغبين في شغل الوظيفة للتقدم، على أن يتوافر به الشروط التالية:

  • أن يكون أستاذاً أو أستاذ مساعد بالجامعة.
  • لديه خبرة سابقة في العمل بالبرامج بنظام الساعات المعتمدة.
  • إجادة تامة لإحدى اللغات الأجنبية.
  • أن يكون لدية الخبرة الكافية والمقدرة على التواصل مع الجامعات الأجنبية.
  • أن يكون لديه خبرة إدارية لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

مع العلم بأنه سيكون هناك حزمه من الحوافز المالية والإدارية المناسبة، وعلى من يرغب في التقدم لشغل الوظيفة التسجيل من خلال الرابط التالي:https://forms.gle/aCgh8Ujrb41YYZyF9

نشر في آخر الأخبار

أعلن الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الأخير برئاسة الأستاذ الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الأستاذ الدكتور/ محمد لطيف - أمين المجلس ورؤساء الجامعات، على تغيير مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها، لتصبح كلية «الحاسبات والذكاء الاصطناعي»، وكذلك إنشاء قسم للذكاء الاصطناعي بالكلية.
وأكد رئيس جامعة بنها، أن تغيير مسمى كلية الحاسبات الى الحاسبات والذكاء الاصطناعى وإنشاء تخصص نوعي جديد بها يأتى تماشيًا مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل وتخريج شباب مؤهلين معرفيًا وابتكاريًا للمشاركة في صنع المستقبل، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى لأن يكون لها دور في التحول الرقمي في كل النواحي التعليمية والبحثية والإدارية.
ومن جانبها قالت الدكتورة/ هالة زايد - عميد كلية الحاسبات والمعلومات، إن تغيير مسمى الكلية مع إضافة قسم متخصص يعد نقلة كبيرة في تطوير التعليم بمجال تكنولوجيا المعلومات لمواكبة المتغيرات التكنولوجية السريعة التي يشهدها العالم وفي إطار اهتمام الدولة بالتحول الرقمي.
وأشارت إلى أن الكلية تشهد تطورًا غير مسبوق على كافة الأصعدة منذ نشأتها، وتحرص على أن تكون مشروعات تخرج الطلاب متوائمة مع الخطة العامة للدولة وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة «2030».

نشر في آخر الأخبار

صرح الاستاذ الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه في إطار تطوير العملية التعليمية بالجامعة، ينظم قطاع شئون التعليم والطلاب مسابقة للمشروعات الطلابية على مستوى الجامعة، وسيتم تحكيم تلك المشروعات من خلال مجموعة من الأساتذة الخبراء المحايدين.
وأشار سيادته إلى أنه ستقام المسابقة من خلال معرض بقاعة الإحتفالات الكبرى بمجمع الكليات، يوم الإثنين الموافق 2019/07/08 وستقدم جوائز مالية لأفضل ثلاث مشروعات فائزة في المسابقة:

  • المركز الأول: عشرة ألاف جنيهاً
  • المركز الثاني: سبعة ألاف وخمسمائة جنيهاً
  • المركز الثالث: خمسة ألاف جنيهاً

الجدير بالذكر أن اخر موعد للتسجيل للاشتراك فى المسابقة يوم السبت الموافق 2019/06/15، فعلى من يرغب في الإشتراك بالمسابقة، تسجيل بيانات المشروع بمكتب الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية.

نشر في آخر الأخبار

تفقد الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، يوم السبت، امتحانات نهاية العام بكليتى التربية والتربية الرياضية، رافقه خلالها الدكتورة/ ايمان عبدالحق - عميد كلية التربية، والدكتور/ أسامة صلاح - عميد كلية التربية الرياضية ووكلاء الكليتين.
وأكد المغربى، خلال الجولة، ضرورة الالتزام بحسن سير الامتحانات والتزام الطلاب بالقواعد المقررة وبتواجد رؤساء اللجان، وكذلك انتظام الملاحظين في اللجان وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات وكذلك تواجد قيادات الكليات والاساتذة فى القاعات لتحقيق الانضباط المنشود بين الطلاب والرد على استفساراتهم.
كما تفقد المغربى خلال جولته وحدة القياس والتقويم بكلية التربية الرياضية وتابع عمليات التصحيح الالكتروني لأوراق الإجابة وشدد على ضرورة الالتزام بسرية أوراق الاجابة اثناء عملية التصحيح الالكتروني.

نشر في آخر الأخبار

تفقد الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، اليوم امتحانات نهاية العام بكليات الطب البيطرى والزراعة والاداب للاطمئنان على أحوال الطلاب فى اللجان تزامنا مع الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد.
رافق المغربى خلال الجولة الدكتور/ محمد محمدى غانم - عميد الطب البيطرى والدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة، والدكتورة/ عبير الرباط - عميد كلية الآداب.
وقال المغربى أنه تم تزويد كافة لجان الإمتحانات بالمراوح ووسائل التهوية الكفاية للتخفيف من إرتفاع حرارة الجو مع التاكيد على تواجد الأطقم الطبية فى الكليات طوال أوقات الامتحانات لتقديم الرعاية الطبية والعلاجية الفورية لأى حالات طارئة بين الطلاب.
وأشاد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بحسن سير الامتحانات في كليات الجامعة والتزام الطلاب بالقواعد المقررة وبتواجد رؤساء اللجان، وكذلك انتظام الملاحظين في اللجان رغم الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

نشر في آخر الأخبار

شهد الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، والدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات، ونائب محافظ القليوبية، ومسئولي ومنسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة والمدن الجامعية حفل ختام الانشطة الطلابية وتكريم المتميزين في الانشطة المختلفة للعام الجامعي 2018 -2019.
وخلال الحفل، أكد الدكتور جمال السعيد، على حرص إدارة الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية بكافة صورها، وتشجيع الطلاب على تنمية مواهبهم بهدف إعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات، مشيدا بما قدمه طلاب الجامعة خلال مشاركتهم، وتمثيل الجامعة بصورة مشرفة في العديد من المحافل المحلية والدولية
من جانبه، قال الدكتور حسين المغربي، أن ادارة الجامعة لا تتوانى في اتخاذ أي قرارات الهدف منها مصلحة الطالب الذي هو محور العملية التعليمية، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على الارتقاء بالأنشطة الطلابية، وتوسيع قاعدة الاستفادة منها لأكبر عدد من الطلاب.
من ناحية أخرى، تتضمن الحفل تنظيم أمسية رمضانية بمشاركة طلاب الجامعةن وتقديم العديد من الأناشيد الدينية، وتم في ختام الأمسية تكريم الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية المختلفة.

نشر في آخر الأخبار
الصفحة 1 من 12

search