مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : آب/أغسطس 2019

تسلم الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، التقرير النهائي لمنظومة الجودة الإدارية والذي تضمن نتائج المراجعة النهائية لإدارات الجامعة والتي أشادت بمدي التزام الإدارة العليا وإدارة الجودة وإدارات الجامعة بمعايير الجودة.
وأعلن رئيس الجامعة عن توصية شركة SGS السويسرية لنظم الجودة بإستمرار شهادة الأيزو الحاصل عليها النظام الإدارى للجامعة بعدما خضعت إدارات الجامعة لعملية مراجعة لنظام إدارة الجودة بها وفقا للمواصفة القياسية أيزو 9001 / 2015 من الشركة المانحة للشهادة وتعد هذه الزيارة هي الزيارة الثانية لمتابعة وتجديد شهادة الأيزو.
وأعرب «السعيد»، عن سعادته بهذا النجاح الذي جاء انعكاسا للأداء المتميز، وتطبيقا لمعايير نظم الجودة الشاملة على مستوى إدارات الجامعة بما يتماشى مع توجهات الجامعة نحو الاهتمام بمنسوبى الجامعة وبالجمهور الخارجى وتقديم أفضل الخدمات لهم، وقدم رئيس الجامعة التهنئة لجميع قيادات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بهذه المناسبة.
وقدم رئيس الجامعة تهنئة خاصة لجميع العاملين بإدارة الجامعة ولفريق الجودة مع الشكر الجزيل لمساهمتهم الفعالة فى اجتياز المراجعة السنوية للشهادة، مشيدا بالتعاون الإيجابي بين كل إدارات الجامعة متمنيا لهم التوفيق والريادة على مستوى الجامعات المحلية والدولية، كما أكد على الإستمرار في تحسين الأداء والمحافظة عليه لإرضاء متطلبات العملاء بشكل إحترافي ومتميز.
وأشار إلى أن التوصية بإستمرارية شهادة الأيزو 9001 / 2015 للمرة الثانية، يؤكد تميز الجامعة في تطبيق المعايير الدولية للجودة، موضحا أن الجامعة تسير وفق خطة ورؤية مستقبلية تواكب متطلبات الدولة في التطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية والوصول لمعايير الجودة.

نشر في آخر الأخبار

هنأ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها الطالب شهاب محمد عبدالعزيز بكلية التربية الرياضية ولاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى لحصوله على ذهبية رمي القرص في دورة الألعاب الأفريقية المقامة حاليا في المغرب.
واعرب السعيد عن سعادته بهذا الانجاز العظيم الذى يضاف الى رصيد شباب وأبناء جامعة بنها ومصر المخلصين لوطنهم مؤكداً أن الجامعة حريصة على دعم اللاعب الفائز ورعايته رياضيا لتحقيق مزيدا من الإنجازات والبطولات.
من جانبه هنأ الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الطالب شهاب محمد وأكد أن الجامعة لا تألو جهداً فى الإهتمام بالأنشطة الطلابية وتوفير مناخ مناسب لممارستها ودعم أفكار الشباب وتشجيع المبادرات الطلابية الهادفة.
وقال الدكتور أسامة صلاح عميد كلية التربية الرياضية ببنها أن الكلية ترعى أبنائها الرياضيين الذين يستطعون تحقيق إنجازات للجامعة ولمصرنا الغالية عن طريق تشجيعهم وتوفير لهم كافة الإمكانيات التى تساعدهم لتحقيق أفضل المراكز الرياضية.
يذكر أن شهاب محمد، لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى، قد نجح في إضافة ميدالية ذهبية للبعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأفريقية المقامة حاليا في المغرب بعدما وصل لمسافة ٥٩:٢٣ مترا، ليتوج بالذهبية والمركز الأول.

نشر في آخر الأخبار

شهد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، والدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ختام فعاليات الملتقى الأول لشباب جامعات الدلتا، والذى نظمته الجامعة تحت شعار «معا نصنع فارقا»، برعاية الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور/ طايع عبداللطيف - مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية.
وقام السعيد والمغربى بتوزيع الدروع على الجامعات المشاركة فى الملتقى وفى كلمته وجه الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، التحية لطلاب الجامعات المصرية المشاركة فى ملتقى جامعات الدلتا والذى استضافته جامعة بنها بهدف المناقشة والتحاور فى الموضوعات التى تهم الشان العام.
واكد السعيد حرص جامعة بنها على التواصل مع الطلاب وفتح حوارات معهم، وتنمية قدراتهم على التفكير النقدي والإبداعي والعمل على ترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية، ونشر ثقافة الحوار بين الجميع بهدف بناء جيل جديد من الشباب قادر على المساهمة في بناء المجتمع، مؤكدا أن الشباب لديه الحماس والطموح والنظرة للمستقبل، لذلك تسعى الجامعة إلى تمكينهم وإكسابهم مجموعة من المهارات والعلوم والمعارف التى تساعدهم على خدمة مجتمعه ووطنه.
وقال الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم أن الملتقى يأتي في إطار تبادل الثقافات بين طلاب الجامعات المصرية، والتواصل الفعال بين طلاب جامعات الدلتا والتعرف على المشروعات التى تقام على ارض محافظة القليوبية ، مشيرا إلى أن الملتقى شارك فيه جامعات المنوفية والإسكندرية وحلوان وكفر الشيخ بالزقازيق، وجامعة السادات.
واضاف المغربى ان الملتقى شهد تنظيم عدد من الندوات عن المشروعات القومية ودورها فى التنمية، والمشروعات الصغيرة وأهميتها لطلاب الجامعة، والأجراءات الأدارية للحصول على قروض لشباب الخريجين ، ومكافحة الفساد والميثاق الاخلاقى للطالب.
من جانبه أكد الدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية ان الملتقى تضمن تنظيم زيارات لوفود الجامعات المشاركة الى كلية الزراعة بمشتهر حيث تم زيارة مجمع المعامل البحثية ومزارع الإنتاج الحيوانى والمزرعة السمكية والصوب الزراعية وايضا زيارة كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى ومعامل الحاسب الالى بها وكلية الفنون التطبيقية وزيارة معارض الكلية المختلفة ، كما تم زيارة شركة مياه القليوبية وتضمنت زياره إلى المحطة المرشحة للمياه ببنها لمعرفة مراحل إنتاج مياه الشرب وزيارة شركة توشيبا العربى وتضمنت زيارة ميدانية إلى مصانع توشيبا العربى للزجاج بمدينة قويسنا لمعرفة مراحل إنتاج الزجاج.
وأضاف الدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب، أن الملتقى نظمه الاتحاد العام لطلاب جامعة بنها، واقيمت فعالياته بالمدن الجامعية وشهد تنظيم مسابقات فى النشاط الرياضى تمثلت فى دورى لكرة القدم شارك فيه جميع الجامعات ودورى لتنس الطاولة وكذلك مسابقات فى النشاط الفنى بهدف تقديم واكتشاف المواهب الفنية الجديده ، كما تم تنظيم جولة ترفيهية داخل المحافظة للوفود المشاركة واختتمت الفعاليات بلقاء مع رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة ومستشار وزير التعليم العالى من خلال حوار مفتوح لبرنامج ملتقى الشباب وتوزيع شهادات التقدير والدروع.
وكان الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها ، قد استقبل فى مكتبه الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية ، بحضور الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وسامية عبدالحميد أمين عام الجامعة ، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية.

نشر في آخر الأخبار
الثلاثاء, 27 آب/أغسطس 2019 12:57

اعلان هام

سيتم اختبارات القبول لطلاب الثانوية العامة المرشحين لكلية التمريض_جامعة بنها يوم الاربعاء الموافق 4/9/2019

نشر في آخر الأخبار
الثلاثاء, 27 آب/أغسطس 2019 10:42

اعلان هام

نشر في آخر الأخبار

تحت رعاية أ.د/هويدا صادق عبدالحميد عميد كلية التمريض ،وأ.د/محبوبة صبحى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب تم اليوم الأثنين الموافق   26/8/2019  بدأ تقديم الاوراق المطلوبة للطلاب المرشحين لكلية التمريض – جامعة بنها

نشر في آخر الأخبار

تفقد الدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية، والدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، أعمال مشروع تطوير قرية كفر فرسيس بمركز بنها، والتى تقوم الجامعة بتنفيذها في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لدعم وتنمية القري والمناطق العشوائية، والتي تقام تحت رعاية الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي
جاء ذلك بحضور الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ورئيس هيئة الأبنية التعليمية، وعمداء الكليات المشاركة في تنفيذ المبادرة والوكلاء وعدد من الأجهزة التنفيذية والتعليمية ومسؤولي شركة المياه بالمحافظة.
وتفقد محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها أعمال ترميم وإنشاء بعض المنازل القديمة والآيلة للسقوط بالقرية والتي تقوم بتنفيذها كلية الهندسة بشبرا وعددها 10 منازل، وكذلك تفقد أعمال تطوير مدرستي الشهيد محمود عبد العظيم أبو طالب الإعدادية، والشهيد حمادة أحمد عبد الحميد الابتدائية، حيث تم طلاء المدرستين والفصول وتجميلهما باللوحات الفنية والمجسمات من أعمال طلاب كلية التربية النوعية ببنها.
كما قام المحافظ ورئيس الجامعة وعميد كلية الطب البيطرى بتوزيع عدد من بطاريات تربية الأرانب بمشتملاتها مقدمه من كلية الطب البيطرى بمشتهر ضمن تدريب أهالي القرية على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما شملت الجولة تفقد أعمال القافلة البيطرية وأيضا تفقد أعمال تطوير مركز شباب القرية ومكتب البريد. من جانبه، قال الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية إننا نرى اليوم حصاد مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى بالاهتمام بالقرية المصرية، مشيرا إلى أن المحافظة بها العديد من القرى التى تحتاج إلى دعم الجهود لتطويرها.
وأشار المحافظ إلى أن جامعة بنها ستظل شريكا أساسيا لإحداث التنمية المستدامة في كل المجالات للمساهمة في تقدم ورقيّ المجتمع باعتبارها بيت الخبرة للمحافظة، مؤكدا ضرورة الاستفادة من أفكار وعلماء الجامعة فى تطوير قرى القليوبية.
وأكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها حرص الجامعة على المشاركة في تنفيذ المبادرات الرئاسية لأنها مبادرات حقيقية الهدف منها هو تقديم أفضل خدمة للمواطنين وأهالينا في القرى، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع محافظ القليوبية على اختيار قرية كفر فرسيس لتطويرها في إطار توجيهات رئيس الجمهورية للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي بتفعيل الدور المجتمعي للجامعات المصرية خلال شهور فصل الصيف.
وأضاف السعيد أن وجودنا في قرية كفر فرسيس وتنفيذ مبادرة تطويرها هو أصدق دليل على أرض الواقع وتدعيم لرسالة جامعة بنها المجتمعية، مشيرا إلى أن الخطة التنفيذية لتطوير القرية كانت تشمل تحسين مستوى الخدمات العامة وتحسين مستوى خدمات البنية الأساسية، وذلك من خلال تنظيم قوافل صحية وبيطرية وزراعية وبرامج لمحو الأمية، والتدريب على المشروعات الصغيرة، وإعداد دراسات جدوى لمشروعات مجتمعية تخدم احتياجات أهالي القرية، مؤكدا أن جامعة بنها بكل إمكانياتها وعلمائها وخبرائها وباحثيها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي القليوبية.
من جانبها، قالت الدكتورة إيمان البيطار المشرف على أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الجامعة قامت بعمل استبيان لاستطلاع آراء الأهالي حول المشكلات التي يعانون منها على أرض الواقع، مشيرة إلى أن أعمال التطوير شملت المجال الصحي من خلال تنظيم قوافل علاجية والكشف المبكر عن سرطان الثدي وأمراض سوء التغذية والأمراض غير السارية وتحليل المخدرات، إضافة إلى مجال خدمة البيئة والبنية الأساسية تم خلاله تجميل وتنظيف القرية وزراعة 1000 شجرة مثمرة وتمهيد ورصف الطرق وعمل دراسة للصرف الصحي وتحليل المياه وتحويل المخلفات العضوية إلى سماد ومكافحة الحشرات.
وتابعت أنه في مجال الزراعة والثروة الحيوانية تم تنظيم قوافل بيطرية وحملات توعية وإرشاد زراعي للفلاحين والتشجير والتدريب على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتربية الدواجن وزراعة الصوب الزراعية.
كما شملت أعمال التطوير أيضا في مجال التعليم تنظيم دورات تدريبية للمعلمين ومحول الأمية وتعليم الكبار والإعلان عن أن القرية خالية تماما من الأمية، فضلا عن الاهتمام بالمدارس وتنظيفها وعمل ما يلزم من الصيانة اللازمة وتجميل الفصول، بالإضافة إلى تنظيم ندوات عن التغذية السليمة واستخدام الرياضة في العلاج والوقاية من أمراض السمنة والضغط والسكري، إلى جانب اكتشاف المواهب الرياضية والفنية والموسيقية.






ألبوم الصور

نشر في آخر الأخبار

استقبل الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها اليوم فريق تقييم منظومة الجودة الإدارية من شركة (SGS) وضم الفريق كلا من الدكتور عبد العاطي الغواص كبير مراجعي الجودة ورئيس هيئة التقييم والدكتور/ أحمد عبدالعظيم مراجع الجودة والخبير في الشئون التعليمية.
وقال الدكتور عبد القادر عبد الكريم منسق عام الجودة بالجامعة ان زيارة فريق التقييم هي الثالثة للوقوف علي مدى تطبيق إدارات الجامعة للإجراءات الموثقة ومدى تحقيق أهداف الجودة، مشيرا الى وجود 26 إدارة بالجامعة حاصلة على شهادة الجودة (الأيزو 9001 لسنة 2015).
وأضاف عبد القادر أنه في اليوم الأول تمت مراجعة نظام الجودة مع فريق الجودة بالإضافة إلي فحص 5 إدارات من إدارات الجامعة وفي اليوم التالي للزيارة سيتم مراجعة 4 إدارات أخري، كما سيتم فى انتهاء الزيارة تقديم تقرير من المراجعين يوضح مدى التزام الإدارات المعنية بمدى تطبيق بنود المواصفة القياسية للمنظومة.
يشار إلى أنه تم خلال الفترة السابقة بناءً على تعليمات الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، مراجعة أعمال إدارات الجامعة وإجراء عمليات المراجعة الداخلية لنظام الجودة تمهيدا لاستقبال فريق تقييم منظومة الجودة الإدارية.

نشر في آخر الأخبار

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد – رئيس جامعة بنها، يعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها عن فتح باب التقدم لشغل وظيفة مدير وحدة المعامل والأجهزة العلمية بالجامعة، وذلك من بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ليكون حلقة الوصل بين الجامعة والبنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات.
تقدم التقدم في موعد غايته 10 أيام من تاريخ الإعلان على الموقع مرفقا بها السيرة الذاتية من خلال الرابط التالي:https://forms.gle/SJ6uXGTTTgMLhV9g6
على أن يتم مراعاة الشروط التالية:

  • الخبرة الكافية في مجال الأجهزة العلمية والموصفات القياسية للمعامل البحثية
  • الإلمام بإجراءات إعتماد المعامل البحثية لحصولها على شهادة ISO.
  • القدرة على التواصل مع كليات الجامعة لإضافة الاجهزة العلمية بالكليات لقواعد بيانات البنك وتحديثها بصفة مستمرة.
نشر في آخر الأخبار
الصفحة 1 من 11

search