Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
         

أن تكون كلية التمريض جامعة بنها مركزاً للتميز والريادة بين كليات التمريض محلياً وإقليميا. المزيد

 

الإلتزام باعداد خريج على درجة عالية من الجودة قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة طبقا للمعايير القومية المرجعية فى مختلف المؤسسات الصحية و ملبياً لإحتياجات سوق العمل و قادراً على المشاركة المجتمعية و لإجراء البحوث العلمية الموجهة لخدمة الفرد والأسرة والمجتمع و البيئة المحيطة المزيد

 

تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي فى عمليات التعليم والتعلم فى مجال التمريض. المزيد


كلمة عميد الكلية

 

أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد

بسم الله الرحمن الرحيم
( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )
صدق الله العظيم
يطيب لي أن أتقدم إلى طلبة وطالبات كلية التمريض بأخلص التهاني وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، إننا ننتظر منكم الكثير
فمهنة التمريض من المهن المقدسة التي نقدرها لأنكم تؤدون دوراً بارزاً فى الإرتقاء بصحة الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله،
ونتمنى منكم تحقيق أمل الوصول إلى الإعتماد فى ظل القيادة الرائدة الحالية تمهيداً للمساهمة فى تنمية الوطن الحبيب مصر.
كل الأمنيات لكم جميعا بالتوفيق والنجاح لكم لتحقيق مستقبل واعد بإذن الله.

الأحد, 19 آذار/مارس 2017 08:36

فى بداية زيارته للامارات القاضى : تعزيز التعاون بين الجامعات الإماراتية وبنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بدأ أمس السبت الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة لحضور إجتماعات اتحاد الجامعات العربية والتى خصصت لمناقشة ودعم الانشطة الطلابية فى الجامعات. 
وقال القاضى انه قد تم مناقشة بحث تعزيز التعاون وتطوير التعليم بالوطن العربى مع مسئولى جامعة العين الإمارتية وكذلك مناقشه زيادة التبادل الطلابى والسماح للطلاب بالدراسه لبعض المقررات في جامعات اخرى علي أن يعتمد نتيجة تلك المقررات في جامعتهم الاصلية. كما طرح رئيس جامعة بنها نتائج منتدي الحوار الأول للجامعات المصرية لتطوير التعليم والذى نظمته الجامعة تحت عنوان « نحو تعليم أفضل» والتى كانت من أهم توصياته إدخال التعليم الالكتروني كأحد أنماط التعليم ليحقق غاية التعليم عن بعد وفتح قنوات للتعلم بالإطلاع علي المحاضرات في الجامعات المختلفة وبالتالى تعويض العجز في بعض التخصصات الاكاديمية التي تعاني منها جامعات كثيرة. من جانبها اشارت نائب رئيس جامعة العين الامارتية الى أهمية التصنيف الدولي للجامعات العربية باضافه الدوريات العلمية العربية لاحدي مجلات النشر الدولي ذات معامل التاثير المرتفع. يذكر أن جامعة العين أقامت أمس حفل عشاء ضم الوفود المشاركة فى إجتماع اتحاد الجامعات العربية وشهد العشاء مناقشات مستفيضة بين عدد من رؤساء الجامعات ونوابهم وكان للوفد المصرى مساهماته التى طرحت اثناء العشاء وطالب الدكتور/ عادل مبارك - نائب رئيس جامعه المنوفية لشئون التعليم والطلاب بضرورة وضع معايير اكاديمية موحدة للتعليم بالوطن العربي. فيما أكد الدكتور/عبدالحكيم نور الدين - نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب على أهميه التبادل الطلابي ودوره فى تعميق الوعى الثقافي والفكري للشباب. كما طالب البعض على ضرورة عقد امتحانات لتاهيل الخريجين خاصة فى ظل تشابه المقررات العلمية التى يتم تدريسها فى الجامعات العربية. 

معلومات إضافية

  • مصدر الخبر: البوابة الإليكترونية
قراءة 51 مرات

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.