Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
         


أن تكون كلية التمريض جامعة بنها مركزاً للتميز والريادة بين كليات التمريض محلياً وإقليميا. المزيد

 


الإلتزام باعداد خريج على درجة عالية من الجودة قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة طبقا للمعايير القومية المرجعية. المزيد

 


تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي فى عمليات التعليم والتعلم فى مجال التمريض. المزيد


كلمة عميد الكلية

 

أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد

بسم الله الرحمن الرحيم
( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )
صدق الله العظيم
يطيب لي أن أتقدم إلى طلبة وطالبات كلية التمريض بأخلص التهاني وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، إننا ننتظر منكم الكثير
فمهنة التمريض من المهن المقدسة التي نقدرها لأنكم تؤدون دوراً بارزاً فى الإرتقاء بصحة الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله،
ونتمنى منكم تحقيق أمل الوصول إلى الإعتماد فى ظل القيادة الرائدة الحالية تمهيداً للمساهمة فى تنمية الوطن الحبيب مصر.
كل الأمنيات لكم جميعا بالتوفيق والنجاح لكم لتحقيق مستقبل واعد بإذن الله.

الثلاثاء, 15 أيار 2018 07:49

القاضى يشارك فى اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد جامعات طريق الحرير

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فى إطار الاستراتيجية العامة للدولة وتوجيهات الرئيس نحو تعزيز التعاون والتوأمة مع الجامعات المرموقة على مستوى العالم شارك الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها فى اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد جامعات طريق الحرير والذى يتكون من مجموعة منتقاة من كبرى الجامعات العالمية. استهل الاجتماع بكلمة للبروفيسير/ وانج شوجو - رئيس المكتب التنفيذى ورئيس جامعة شيان رحب فيها برؤساء الجامعات أعضاء المكتب وعرض جدول الاعمال.
ناقش الاجتماع البرامج التى تمت خلال الفترة السابقة بين الجامعات الصديقة مثل برامج التبادل الطلابي والتى حصلت بموجبها جامعة بنها على عدد ٢٠ منحة دراسية خلال العامين السابقين كما تمت الإشارة لمسابقة الروبوت التى شارك فيها طلاب جامعة بنها وحصلوا على المركز الثالث واستحقوا جائزة مالية. تطرق الاجتماع أيضا الى الطلبات المقدمة من مجموعة من الجامعات للانضمام الى الاتحاد، ووافق عليها المجلس.
استعرض الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين جامعات الاتحاد وعرض بعض الأفكار مثل اقتراح رسوم اشتراك سنوية لعضوية الاتحاد. عرض القاضى بعض الأفكار المتعلقة بتنشيط التبادل الطلابي بين جامعات الاتحاد اضافة الى ضرورة وجود تكامل مؤسسى وإنشاء ما يسمى بجامعات بلا أسوار بين الجامعات الصديقة بما يسمح بالتوسع فى الشراكة لتشمل تبادل الساعات الدراسية واتاحة البرامج الدراسية لجميع طلاب الجامعات الأعضاء والتوسع فى البرامج الثنائية بين الجامعات.
وعرض القاضى مشروع جامعة بنها لإنشاء جامعة العبور الدولية ودعا روساء الجامعات لزيارتها ودراسة سبل الشراكة الأكاديمية مع جامعة بنها فى هذا المشروع الواعد والشراكه في انشاء مركز للتميز والابحاث كما دعا الي التركيز علي مراكز الابداع ورياده الاعمال. كما طالب الأعضاء ببذل المزيد من اجل العمل على جعل هذا الاتحاد منارة تنير الطريق بتقديم الدعم الفنى والأكاديمي ليس فقط على مستوى الجامعات أعضاء المكتب التنفيذى فقط بل على مستوى جميع جامعات الاتحاد الذى يضم ما يزيد عن ١٤٠ جامعة عالمية مرموقة فى جميع بقاع العالم.

قراءة 23 مرات