Slider
vission

الرؤية


أن تكون كلية التمريض جامعة بنها مركزاً للتميز والريادة بين كليات التمريض محلياً وإقليميا. المزيد

mission

الرسالة


الإلتزام باعداد خريج على درجة عالية من الجودة قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة طبقا للمعايير القومية المرجعية. المزيد

goals

الأهداف


تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي فى عمليات التعليم والتعلم فى مجال التمريض. المزيد

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)
صدق الله العظيم

يطيب لي أن أتقدم إلى طلبة وطالبات كلية التمريض بأخلص التهاني وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، إننا ننتظر منكم الكثير فمهنة التمريض من المهن المقدسة التي نقدرها لأنكم تؤدون دوراً بارزاً فى الإرتقاء بصحة الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله، ونتمنى منكم تحقيق أمل الوصول إلى الإعتماد فى ظل القيادة الرائدة الحالية تمهيداً للمساهمة فى تنمية الوطن الحبيب مصر.

كل الأمنيات لكم جميعا بالتوفيق والنجاح لكم لتحقيق مستقبل واعد بإذن الله.

أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد

IT Unit

IT Unit

اعلن الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها موافقة مجلس الجامعة علي انشاء فرع دولي لجامعة بنها علي جزء من أرض الجامعة بمدينة العبور وذلك في اطار حرص جامعة بنها على الشراكة مع الجامعات المرقومة والمصنفة دوليا وتلبية كافة الاحتياجات التعليمية في ظل الانفتاح علي العالم الخارجي والمنافسة الدولية.
واشار السعيد الي موافقة المجلس أيضا علي رفع مساحة الارض المخصصة للجامعة الاهلية الجارى انشاؤها بالعبور من 20 فدان إلى 40 فدان.
كما وافق مجلس جامعة بنها علي اعتماد «الشعاريين» المقدميين من لجنة الهوية البصرية برئاسة الدكتور/ عبد المؤمن شمس الدين القرنفلي - عميد كلية الفنون التطبيقية، وجاء الشعار الأول خاص بفرع الجامعة الدولي بالعبور والثاني خاص بجامعة بنها الأهلية بالعبور.

ترأس الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب اجتماع اللجنة المشكلة لأعمال تجهيز مركز الاختبارات المركزية الالكترونية.
وقال المغربى انه ناقش خلال الاجتماع الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لمركز الاختبارات من توصيل شبكة الاتصالات والانترنت مشيرا الى انه وجه الادارة الهندسية بسرعة الانتهاء من التشطيبات اللازمة وذلك استعدادًا لاجراءالامتحانات بها هذا العام.
واضاف المغربى انه تم التأكد من بدأ عمليات تجهيز قاعات تسع لـ 400 طالب لأداء الامتحان الالكترونى فى نفس الوقت علمابأنه تم الاعلان عن مدير مركز الامتحانات المركزية الالكترونية وتم تحديد عدد من المعايير اللازمة لاختياره من خلال الاعلان طبقا لسياسة جامعة بنها لشغل الوظائف المتاحة.

أخبار ذات الصلة

 تحت رعاية أ.د/ هويدا صادق عبد الحميد عميد كلية التمريض , أ.د/ محبوبه صبحى عبد العزيز وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب , أ.د/ فاتن شفيق  رئيس قسم تمريض الاطفال  تم يوم الاربعاء الموافق 20/11/2019 عقد امتحان الميدترم لطلاب الفرقه الثالثه قسم تمريض الاطفال  

أصدر الرئيس/ عبدالفتاح السيسى قراراً جمهورياً بتعيين الدكتـورة/ عبير فتح الله محمد أنيس الرباط - عميدًا لكلية الأداب بجامعة بنها.
ومن جانبه قدم الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها التهنئة للدكتورة/ عبير الرباط متمنياً لها دوام التوفيق في مهام منصبها الجديد والترقى مطالباً إياها بدفع العمل في كليتها والإرتقاء بها علمياً وعملياً لأفضل الدرجات.

في إطار المبادرة المصرية اليابانية للتعليم، استعرض الاستاذ الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً مقدماً من الأستاذ الدكتور/ كاميليا صبحي - القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول فتح باب التقدم بالنظام التنافسي لمنح الإعلان الخامس للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم.
وأشار التقرير إلى أن موعد التقدم لهذه المنح يبدأ اعتباراً من شهر نوفمبر الجارى، وذلك على الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات www.cdm.edu.eg مع إرفاق جميع المستندات المطلوبة إلكترونياً، ويتم تسليم الملف الورقي شاملاً كافة أصول المستندات للإدارة العامة للبعثات بجاردن سيتي.
ولفت التقرير إلى أن آخر موعد للتقديم الإلكتروني وتسليم الملفات الورقية لجميع أنواع الإيفاد هو 30 يناير 2020.
وأوضح التقرير أن الدراسة سوف تبدأ اعتباراً من أكتوبر 2020 ولمدة فصل دراسي واحد أو عام أكاديمي كامل للمرحلة الجامعية الأولى (بكالوريوس / ليسانس)، ويمكن لجميع التخصصات التقدم لهذه المنح، وسوف تتحمل البعثات كافة النفقات الخاصة بالبرنامج (التاشيرة – تذاكر السفر – الإقامة – المعيشة – رسوم الجامعة).
ولفت التقرير إلى العديد من الشروط الرئيسية للتقدم للمنح المعلن عنها وهي: ( ألا يزيد سن المتقدم عن 22 عاما في 4/11/2019، وأن يكون في الصف الثاني أو الثالث الجامعي (من تاريخ التحاقه بالجامعة )، وأن يكون حاصل على 3.2 GPA أو جيد جدا أو ما لا يقل عن 80% في السنوات السابقة، وأن يقدم مستوى لغوى في اللغة الإنجليزية 5.5 ايلتس، وأن يكون فى الجامعة اليابانية مواد تعادل تلك التي سوف يدرسها الطالب في فصل أو سنة السفر، كما يشترط عند السفر أن يقوم الطالب بإستيفاء النموذج (Confirmation of Credit Transfer) الذي يفيد بموافقة الجامعة اليابانية على قبول الطالب، وموافقة الجامعة المصرية على إيفاد الطالب، ومعادلة عدد الساعات الدراسية التي قضاها باليابان.
علماً بأن الإدارة العامة للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن اصطحاب الأسرة أو مرافقين لأى نوع من أنواع الإيفاد.

نظمت جامعة بنها برعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة حفل موسيقي مصري صيني بفرع الجامعة وذلك فى إطار التعاون المثمر وبرامج التبادل الطلابى بين جامعة بنها وجامعة بكين للغابات.
شهد الحفل الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وسونج بو - الملحق الثقافي بالسفارة الصينية بالقاهرة والدكتور/ ناصر الجيزاوى - المشرف على العلاقات الدولية والدكتور/ كريم الدش - المدير الأكاديمي لفرع الجامعة بالعبور والدكتور/ محمود عراقى - عميد كلية الزراعة والدكتور/ شمس القرنفلى - عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور/ خالد عيسوى - منسق عام الأنشطة الطلابية ورئيس جهاز مدينة العبور وممثلين عن الأزهر والكنيسة ووكلاء الكليات والطلاب. وقدم فريق الأوكسترا الطلابي بجامعة بكين للغابات الصينية وجامعة بنها عدداً من العروض الموسيقية وسط تفاعل كبير من جميع الحاضرين. يذكر أن وفد جامعة بكين الصينية قد شارك طلاب جامعة بنها في عدد من العروض الموسيقية بكلية الزراعة والطب البيطري وفرع الجامعة بالعبور كما زار الوفد عدد من كليات الجامعة للتعرف على البرامج والدراسة بها. من ناحية أخرى أشاد الملحق الثقافى الصينى بالقاهرة بمنشآت جامعة بنها الجديدة بمدينة العبور والتى صممت بأحدث التصميمات الهندسية وبما يتوافق مع معايير الجودة الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية. وصرح الدكتور/ المغربي أن الجامعة بصدد إنشاء فرع دولى لجامعة بنها بمدينة العبور يضم عدد من البرامج بنظام الدرجات المزدوجه مع عدد من الجامعات الدولية ومنها جامعة ووهان للتكنولوجيا الصينية.

استقبل الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها الدكتورة/ ريم رحماني - الملحق الثقافي الفرنسي بالقاهرة و الدكتور/ ريتشارد ثيري - مدير معهد انسيس بدولة فرنسا والدكتور/ كريم سيدي بوميدين - الباحث بالمعهد وماريان بريجينت العضو الفني بالمعهد. جاء ذلك بحضور الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ محمد محمدى غانم - عميد كلية الطب البيطرى بمشتهر والدكتور/ ناصر الجيزاوي - المشرف على قطاع الدرسات العليا والبحوث بالجامعة.
وقال السعيد أن لقائه بالملحق الثقافي الفرنسي بالقاهرة والوفد المرافق له جاء على هامش حضوره الندوة العلمية المصرية الفرنسية المشتركة التى نظمتها كلية الطب البيطري بمشتهر مشيراً إلى أنه بحث مع الجانب الفرنسى خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والسفارة الفرنسية. من جانبه قال الدكتور/ محمد غانم - عميد كلية الطب البيطرى أن الوفد الفرنسى شارك فى ندوة علمية عن «مرض حمى الكيو فى الحيوانات الصغيرة والمشتركة مع الانسان» والتى تأتى ضمن أحد مخرجات المشروعات البحثية المشتركة لكلية الطب البيطري مع معهد انسيس بفرنسا والممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية حيث يشترك من الجانب المصري الدكتور/ عبدالفتاح منجد سليم - أستاذ مساعد الأمراض المعدية بالكلية كباحث رئيسي للمشروع من الجانب المصري و الدكتور/ كريم بوميدين - الباحث الرئيسي للمشروع للجانب الفرنسي. وأشار غانم إلى أن المستشار الثقافى الفرنسى قامت بعرض المنح العلمية والبحثية المقدمة من السفارة الفرنسية للباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والتى تتضمن منح للماجستير والدكتوراة والمهمات العلمية قصيرة الأجل لمدة 6 شهور بالإضافة إلى مساعدة الباحثين للتواصل مع أساتذة فى التخصص لإجراء وتنفيذ مشروعات بحثية مشتركة وممولة من الاتحاد الأوروبي والنشر العلمي الدولي المشترك مما ينعكس على تحسين التصنيفات الدولية وحل المشكلات المجتمعية. وشهد الندوة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية واعضاء هيئة التدريس والمعاونين باقسام طب الحيوان والتشريح والامراض المشتركة والصحة والسلوكيات ومراقبة الأغذية ومدير المستشفي البيطري التعليمى والأطباء بالمستشفى البيطري التعليمي والعاملين بالمعمل المركز بالكلية والعديد من طلاب الدراسات العليا والبكالوريوس وعدد من الباحثين بالمراكز البحثية المصرية. يذكر أن كلية الطب البيطري قد قامت بنشر عدد من الأبحاث الدولية فى مجالات ذات معامل تأثير مرتفع فى تخصص الطب البيطري ضمن مخرجات المشروع البحثي المشترك ويستمر التعاون بورشة عمل تنفيذية الأربعاء 20-9-2019 للتطبيقات العملية والمعملية التى تساهم فى رفع الكفاءة المعملية والبحثية للمشاركين من كلية الطب البيطرى ومن الجامعات المصرية.

نظمت جامعة بنها تحت رعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة و الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورشة عمل عن «اعمال الكنترولات - المعوقات والحلول» بحضور عمداء ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب و رؤساء الكنترولات.
وقال الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة أن الهدف من الورشة هو التأكيد على نزاهة وشفافية وحيادية أعمال الكنترولات بالجامعة والتأكد من تطبيق كافة الممارسات السليمة بجميع فرق الكليات. وأضاف السعيد أنه سيتم افتتاح مركز الإمتحانات الإلكترونية داخل الجامعة في المبنى الجديد خلال العام الجامعي الحالي. من جانبه صرح الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأن هذه هي المرة الأولى التي تعقد بها هذه الورشة المتخصصة بالجامعة وأن هناك حاجة ملحة لنشر معايير التقييم وقواعد الرأفة بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكنترولات بالجامعة. وأشار المغربى إلى أنه تم استعراض عدد من العروض التقديمية من عدد من الكليات وتم التعرف على النقاط التي تحتاج إلى تحسين ووضع آليات للتعامل معها مستقبلاً. كما تم مناقشة آليات التوسع في استخدام التصححيح الإلكتروني بالكليات وكذلك الإمتحانات الإلكترونية التي تتماشى مع رؤية الدولة خلال الفترة المقبلة.

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد – رئيس جامعة بنها، يعلن قطاع شئون التعليم والطلاب عن فتح باب التقدم لتعيين مديرا لمركز الامتحانات المركزية الإلكترونية، ويشترط ان يكون استاذ أو استاذ مساعد من السادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها.
وقد أشار الاستاذ الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن يكون لدي المتقدمين خبره بتكنولوجيا المعلومات والقياس والتقويم، وايضا أن يكون لديه خبرة بأعمال الكنترول، وخبره سابقة في الأعمال الإدارية.
على ان يتم التقدم في موعد غايته 15 يوما من تاريخ الإعلان على الموقع، وذلك من خلال الرابط التالي:
https://forms.gle/FWztwhCwrSofpBTU8

تحت رعاية أ.د/ هويدا صادق عبد الحميد عميد كلية التمريض , أ.د/ محبوبه صبحى عبد العزيز وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب , أ.د/ مواهب محمود رئيس قسم تمريض الصحة النفسية تم اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠١٩/١١/١٩ عقد امتحان الميدترم للفرقه الرابعة مادة التمريض النفسي

الصفحة 1 من 461