IT Unit

IT Unit

تحت رعاية معالى رئيس الجامعة أ.د/ السيد القاضى و نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أ.د/ جمال اسماعيل ومعالى عميد كلية التمريض أ.د/ هويدا صادق عبد الحميد ومعالى عميد كلية حاسبات ومعلومات أ.د/ هالة حلمى يقيم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التمريض بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية حاسبات ومعلومات وبالتعاون مع اللجنة الاجتماعية لاتحاد تمريض جامعة بنها ورشة عمل بعنوان " كيف تحمى خصوصيتك على مواقع التواصل الالكترونى "والمحاضر د/ محمد لؤى المدرس بكلية الحاسبات والمعلومات وذلك يوم الاثنين 6/3/2017 الساعة الحادية عشر بكلية التمريض . 

الإثنين, 27 شباط/فبراير 2017 11:22

ندوة بعنوان " اخلاقيات مهنة التمريض "

عقدت اللجنة الثقافية لاتحاد طلاب تمريض بنها اليوم الاثنين الموافق 27/2/2017 ندوة بعنوان " اخلاقيات مهنة التمريض " وذلك تحت رعاية أ.د/ السيد القاضى رئيس الجامعة , أ.د/ هشام ابو العينين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا , أ.د/ هويدا صادق عبد الحميد عميد الكلية , أ.م.د/ محبوبة صبحى عبد العزيز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب , أ.م.د/ ابتسام محمد عبد العال مقرر الانشطة الطلابية , أ.م.د/ امال غريب رائد اللجنة الثقافية , أ.م.د/ سعاد عبد السلام رئيس قسم النسا والتوليد والمحاضر بالندوة , د/ سماح عبد الحليم مقرر الندوة .

تعلن جامعة بنها رئيساً ونواباً وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب وكافة العاملين بالجامعة إدانتها الكاملة للفعل الإجرامى الأثم الذى قامت به شرذمة مطاردة ومنبوذة ومرفوضة من جموع الشعب المصرى فى شمال سيناء.
كما تعلن الجامعة وقوفها الكامل بكل ما تملكه من فكر وعلم وجهد وعرق إلى جانب أبنائنا المصريين من المسيحيين كما تعلن وقوفها كالبنيان المرصوص خلف القيادة السياسية تأييداً لكل خطواتها ولكل القرارات التى أتخذتها الحكومة لمعالجة أثار الفعل الإجرامى الأثم ضد المصريين المسيحيين. وتؤكد الجامعة دعمها الكامل لأبطالنا البواسل أبناء القوات المسلحة المصرية الوطنية الشريفة وأبناء الداخلية ضباطا وجنودً وعاملين فى حربهم ضد جحافل الإرهاب والمتأمرين على الوطن. كما تؤكد الجامعة أن دماء الشهداء من العسكريين والمدنيين والتى لا يفرق الإرهاب الغاشم بين أصحابها ولا يعرف بسماحة الدين طريقاً ويعتدى على الحرمات أن هذه الدماء الطاهرة الشريفة هى وقود المصريين ودافعهم فى إستمرار التكاتف واللحمة والحفاظ على الهوية المصرية بعيداً عن فكر أودين فكلنا مصريون نعمل بكل ما أوتينا من فكر وجهد وعرق ونبذل الغالى والرخيص من أجل الحافظ على تراب الوطن طاهراً من أى دنس حرا مصانا. كما تعلن الجامعة رئيسا ونوابا وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب وكافة العاملين بالجامعة إن الأرهاب مهما طال أمده وازدادات شراسته فى أضعف حالاته ولن ينتصر على إرادة شعب صنع الحضارة وبعثت شمسها على أرضه وعلم العالم معنى الحياة. ويؤكد الدكتور/ السيد القاضى- رئيس الجامعة على تضامن كافة المنتسبين للجامعة مع الأخوة المصريين من المسيحيين ويؤكد التأييد الكامل للقيادة السياسية والحكومة فيما اتخذوه من اجراءات لحماية المصريين ويطالب الجميع بالوقوف صفاً واحداً لمواجهة الإرهاب الغاشم الذى سيتم دحره لا محالة ويوجه التحية الى أبناء مصر من أبطال القوات المسلحة المصرية والشرطة مؤكدا على أن الدماء الذكية هى التى تروى أشجار الأمل فى أرجاء مصر. 

أكد الدكتور/ محمد النشار وزير التعليم العالى الأسبق ان الجامعات المصرية وشبابها بخير موجها الشكر لجامعة بنها برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة علي إقامة منتدي الحوار الأول للجامعات المصرية «نحو تعليم أفضل» لمناقشة تطوير التعليم في مصر وقال: أشكر جامعة بنها علي فكرة ورعاية وتنظيم هذا المنتدي والذي يعد تواصل فعلي بين اعضاء هيئة التدريس والطلاب والمجتمع المدني. 
وأكد النشار خلال مشاركته ختام اعمال المنتدى ان منتدى الجامعات ببنها تتضمن تنظيم مجموعات وورش عمل شارك فيها جميع طلاب الجامعات المصرية «الحكومية والخاصة» وتلاحظ من خلال رؤية ومتابعة المشرفين على المنتدى ان جميع الطلاب متفقين على رؤية ورسالة واحدة مما يؤكد للجميع ان شباب الجامعات مترابط على هدف واحد هو حماية مصر. 
واكد وزير التعليم العالى الأسبق ان مصر دولة لها كبيرة لها مكاناتها ولابد من تكاتف الجميع للحفاظ عليها وتوجيه البحث العلمى لخدمة الاهداف القومية لمصر مطالبا بدعم القائمين على المنظومة التعليمية فى مصر خاصة فى ظل الظروف الراهنة.
كما طالب النشار بضرورة التفرغ والاستفادة من مخرجات التعليم والبحوث العلمية للارتقاء بالوطن وخدمة قضاياه قائلا «ليس من المعقول ان نعمل لحل مشاكل شعوب اخرى والارتقاء بها»
من جانبه اكد الدكتور/ السيد يوسف القاضي - علي إعجابه الشديد بالحراك الدائر في ورش عمل المنتدي مما سيؤدى الي الخروج بتوصيات قوية هادفة تمثل الواقع المصري مشيرا الى ان المنتدى ناقش أربعة محاور رئيسية هم أعضاء هيئة التدريس والمعاونين لهم والطلاب بالاضافة مؤسسات المجتمع المدني بكل أطيافه.
واشار القاضى إلى أن مصر تحتاج الي الترابط والعمل الجاد سواء في القطاع الحكومي أو الخاص مؤكدا علي ضرورة تحديث قوانين العمل طبقًا لمعدل كفاءة الاداء والانتاج، فمصر لا تحتاج الي العامل الذي ياخذ مرتبه بدون عمل.
يذكر ان الجلسة الافتتاحية لمنتدي تطوير التعليم بمصر والذي نظمته جامعة بنها كانت بحضور الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة، واللواء/ محمود عشماوي - محافظ القليوبية، والدكتور/ عمرو عزت سلامه - وزير التعليم العالي الاسبق، والدكتوره/ يوهانسن عيد - رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتوره/ منال شاهين - مدير قطاع برامج صندوق تحيا مصر، والدكتور/ هاني النقراشي - مستشار رئيس الجمهوريه وعدد كبير من رؤساء الجامعات المصرية. 

وجه الدكتور/ محمد النشار- وزير التعليم الأسبق، الشكر لجامعة بنها علي إقامة منتدي الحوار الأول للجامعات المصرية «نحو تعليم أفضل» لمناقشة تطوير التعليم في مصر، وقال: أشكر جامعة بنها علي فكرة ورعاية وتنظيم هذا المنتدي والذي يعد تواصل فعلي بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمجتمع المدني.
وأضاف النشار أن جامعة بنها تسعي لتحقيق مستقبل أفضل لأبناء الشعب المصري، جاء ذلك خلال حضوره حفل ختام منتدي تطوير التعليم بجامعة بنها والذي شهد عرض للتوصيات التي توصل إليها كل من أعضاء هيئة التدريس والمعاونين لهم والطلاب ومؤسسات المجتمع المدني، لتطوير التعليم في مصر، كما شهد الحفل عرض موسيقي متنوع من طلاب جامعة بنها، وتم تكريم كل المشاركين في المنتدي. وطالب الوزير الأسبق المجلس الأعلي للجامعات بتبني هذا المنتدي بشكل سنوي بجامعة بنها. 

أشاد المجلس الاعلي للجامعات بمنتدي الحوار الأول للجامعات المصرية « نحو تعليم أفضل» لمناقشة تطوير التعليم في مصر، والذي نظمته جامعة بنها في الفترة ما بين 22-25 من الشهر الجاري، كما أشاد المجلس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتنظيم المنتدي والقائمين عليه وبمن شاركوا فيه، جاء ذلك في كلمة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها، خلال الحفل الختامي للمنتدي، حيث حضر رئيس جامعة بنها صباح اليوم جلسة المجلس الأعلي للجامعات، ثم توجه إلي حفل ختام منتدي تطوير التعليم. 
ووعد رئيس جامعة بنها المشاركين خلال الحفل الختامي للمنتدي والذي حضره الدكتور/ محمد النشار- وزير التعليم الأسبق، بإقامة هذا المنتدي كل عام وفي نفس الموعد بجامعة بنها. ووجه القاضي الشكر لوزير التعليم العالي ومحافظ القليوبية لرعايتهم هذا المنتدي، كما وجه الشكر لكل من شارك في المنتدي، وللهيئة المنظمة له. الجدير بالذكر أن حفل ختام منتدي تطوير التعليم بجامعة بنها قد شهد عرض للتوصيات التي توصل اليها كل من أعضاء هيئة التدريس والمعاونين لهم والطلاب ومؤسسات المجتمع المدني، لتطوير التعليم في مصر، كما شهد الحفل عرض موسيقي متنوع من طلاب جامعة بنها، وتم تكريم كل المشاركين في المنتدي.

أكد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها علي أهمية إحترام رأي الأغلبية وإن لم يوافق الرأي الشخصي والعمل الجماعي وعدم شق الصف، كان ذلك خلال مشاركته في ورش العمل المستمرة لأعضاء هيئة التدريس والمعاونين والطلاب ومؤسسات المجتمع المدني، ضمن فعاليات منتدي الحوار الأول للجامعات المصرية «الحكومية والخاصة» لمناقشة تطوير التعليم في مصر، والذي تنظمه جامعة بنها في الفترة ما بين 22-25 من الشهر الجاري، للخروج بتوصيات ورؤية شاملة، تمهيداً لعرضها علي وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وقال رئيس جامعة بنها إنه يجب إنشاء مركز لبراءات الإختراع بكل كلية، والعمل علي بيعها وتوصيلها للشركات والمصانع للإستفادة منها وتطبيقها علي أرض الواقع، موضحاً أن هذا سوف يعمل علي إعادة توجيه أبحاثنا لتكون هادفه وتعمل علي حل مشاكل المجتمع المصري. وأكد القاضي علي إعجابه الشديد بالحراك الدائر في ورش عمل المنتدي، ما سيؤدى إلي الخروج بتوصيات قوية هادفة تمثل الواقع المصري. فيما طالب المشاركين من الجامعات المختلفة الحكومية والخاصة في منتدي جامعة بنها لتطوير التعليم المصري، بالحصول علي نسخة من توصيات المنتدي لعرضها علي زملائهم في جامعاتهم، ووجهوا الشكر لجامعة بنها ولرئيسها الدكتور/ السيد القاضي لتنظيمه هذا المنتدي الفعلي ولحسن الإستقبال والضيافة، كما وجه طلاب الجامعات المشاركة الشكر خاصة للمسؤلين عن محور الطلاب ومنهم الدكتور / ابراهيم فودة - عميد تربية بنها والدكتور/ رمضان محمد - عميد نوعية بنها. 

أوصي طلاب الجامعات المصرية المشاركين في فعاليات منتدى الحوار الأول للجامعات المصرية «الحكومية والخاصة» لمناقشة تطوير التعليم في مصر، والمقام بجامعة بنها في الفترة ما بين 22-25 من الشهر الجاري، بضرورة عقد هذا المنتدي سنوياً بجامعة بنها لمتابعة تطبيق توصيات المنتدي علي أرض الواقع ودراسة السلبيات والعمل علي حلها، موضحين أن تكرار عقد المنتدي سنوياً سيعمل علي التطوير المستمر للعملية التعليمية ومواكبة التقدم التكنولوجي والعلمي وإدخال هذا التطور علي التعليم المصري. 
فيما أكد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها علي موافقة جامعة بنها علي طلب المشاركين في منتدي الحوار الأول للجامعات المصرية «الحكومية والخاصة» لمناقشة تطوير التعليم في مصر، بعقد المنتدي سنوياً بالجامعة، موضحاً أن ذلك من خلال وضع بند في توصيات المنتدي يوصي بعقده سنوياً بجامعة بنها، تمهيداً لعرض الأمر علي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال إستقباله وفد من ممثلي المنتدي وبرئاسة رئيس جامعة بنها لدراسة تطبيق هذه التوصيات علي أرض الواقع. 

 

 .

تم اليوم الاحد الموافق 26/2/2017 عقد ندوة بعنوان " خطة جامعة بنها لمقاومة الفساد ومكافحته فى ضوء الخطة الوطنية لمكافحة الفساد " تحت رعاية أ.د/ السيد القاضى رئيس الجامعة , أ.د/ هويدا صادق عبد الحميد عميد الكلية وتنسيق وإعداد أ.م.د/ محبوبة صبحى عبد العزيز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و بحضور كلا من أ.م.د / هناء عبد الجواد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة , أ.م.د/ ابتسام محمد عبد العال مقرر الانشطة الطلابية , أ.م.د/ امال غريب رائد اللجنة الثقافية و د/ سمر حسنى عضو فريق مكافحة الفساد مدرس بكلية التربية , أ/ احمد منصور مدير عام الكلية .

 

تم اليوم الأحد الموافق 26/2/2017 عقد ورشة عمل بعنوان" كيفية تحديث السيره الذاتيه ومواقع اعضاء هيئة التدريس بالكليه على موقع الجامعه " تحت رعاية أ.د/ السيد القاضى رئيس الجامعة و  أ.د/ هويدا صادق عبد الحميد عميد الكلية , د/ هناء عبد الجواد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  و محاضر الورشة  د/ أمينة عبد الرازق مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكليه.

الصفحة 1 من 151