IT Unit

IT Unit

مع بدايه المرحله الاولي لتنسيق الجامعات، بدأت في جامعه بنها أعمال أربعة معامل لتلقي رغبات طلاب هذه المرحله في كليات التجاره والاداب والزراعه وهندسه شبرا، علي أن تستمر أعمال هذه المعامل في تلقي رغبات الطلاب للالتحاق بالجامعات خلال مراحل التنسيق المختلفه.
صرح بذلك الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب.

افتتح الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها أمس مؤتمر التطورات الحديثة فى علوم وممارسات التمريض «رؤية التمريض 2030» الذى تنظمه كلية التمريض بالجامعة وهو المؤتمر العلمى الخامس والدولى الثانى للكلية.
وأكد القاضى خلال الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر على أهمية بناء الانسان المصرى الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية كبيرة والعمل على دعم منظومة الصحة لتقليل الامراض التى يعانى منها المواطنين حتى يكون الانسان خاليا من الأمراض بما يمنحه القدرة على العمل والإنتاج والإستمتاع بجودة الحياة.
وقال القاضى ان هذا المؤتمر الذى تنظمه كلية التمريض يأتى فى وقت تعمل الدولة فيه على اعادة بناء منظومة الصحة، والتمريض يعد أهم العوامل التى تسهم فى نجاح هذه المظومة.
واعرب القاضى عن ارتياحه بما حققته كلية التمريض بالجامعة من نجاحات سواء على المستوى العلمى او العملى واشاد بتعاون الكلية مع الكليات المناظرة للارتقاء بمهنة التمريض وبمستوى الخريجين.
وأعلن القاضي عن تشكيل لجنه من الجامعه لوضع الأليات اللازمه لتنفيذ خطه الدوله فيما يتعلق بالتعليم والبحث العلمي داخل جامعه بنها وكلياتها.
وقال القاضى ان جامعة بنها كانت سباقة فى الانفتاح على الجامعات العالمية المتقدمة وعقدت العديد من الاتفاقيات للتبادل العلمى والمشاركة البحثية وحصلت على عشرات المنح الدراسية لطلابها للدراسة فى جامعات عريقة وعالمية وهذا هو التوجه الذى قرر الرئيس عبدالفتاح السيسى ان تأخذه الجامعات المصرية حتى تضمن تحقيق تقدم علمى وبحثى وترتفع تصنيفاتها بين جامعات العالم.
فيما طالب الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على ضرورة مواكبة التطورات التى تشهدها مهنة التمريض وطريق التشخيص وعلاج المرضى.
كما طالب أبوالعينين بإنشاء جيل جديد قادر على التعلم الذاتى ورفع المهارات والقدرات مؤكدا انه يجب على المشتغلين بمهنة التمريض تأهيل أنفسهم بشكل مستمر.
بينما اكد الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على أهمية تطوير التعليم فى مجال التمريض لانه يعد عصب الخدمة الصحية كما اكد معظم المتحدثين وقال ان علينا ان نوفر كل الامكانيات لتخريج ممرضات على قدر عال من التاهيل العلمى لان الخدمة الصحية لا تتطور الا بتطوره.
فيما أكدت الدكتوره هويدا صادق عميد كلية التمريض ورئيس المؤتمر على ان التمريض يعد عصب الخدمة الطبية وانه لايمكن الاستغناء عن أطقم التمريض فى اى مستوى من مستويات هذه الخدمة وانه يمثل ضرورة لكل من الاطباء والمرضى.
وقالت ان المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها التواصل الجيد فى العملية التمريضية وادارة الجودة مع التطورات الحديثة فى التمريض والتاهيل المجتمعى المتقدم فى التمريض ورؤية التمريض 2030 والاهتمام بالكفاءات التمريضية والتحديات التى تواجه الرعاية التمريضية فى مصر

فاعليات المؤتمر العلمى الخامس والدولى الثانى بكلية التمريض جامعة بنها بعنوان التطورات الحديثه فى علوم وممارسات التمريض "رؤية التمريض 2030" الذى انعقد يوم الثلاثاء الموافق 17/7/2018 بقاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الكليات. تحت رعاية وزير التعليم العالى............... ،رئيس الجامعه أ.د. السيد يوسف القاضى ،نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث أ.د. هشام أبو العنين، عميد الكليه ا.د. هويدا صادق عبدالحميد ووكيل الكليه لشئون الدرسات العليا ا.د. أمل حسن عمران ومقررى المؤتمر ا.م.د. إيمان نبيل رمضان وا.م.د. ابتسام محمد عبدالعال ومدير مكتب البرامج والعلاقات الدوليه د. سلوى ابراهيم

الأربعاء, 18 تموز/يوليو 2018 07:23

28 برنامجاً دراسياً جديداً بجامعة بنها

تبدأ جامعه بنها العام الدراسي الجديد بتدريس 28 برنامجاً دراسياً جديداً في مختلف الكليات يأتي في مقدمتها برنامج استصلاح الأراضي الصحراويه بكليه الزراعه والذي يعد الوحيد علي مستوي الجامعات المصريه، بالإضافه إلي ثلاثة برامج دراسيه جديده وهي التكنولوجيا الحيويه الزراعيه وبرنامج سلامة الغذاء وبرنامج إدارة الإعمال الزراعي.
كما تبدأ كليه الحاسبات والمعلومات عامها الدراسي ببرنامجين جديدين وهما أمن المعلومات وإكتشاف الأدله الجنائيه الرقميه وبرنامج المعلوماتية الطبيه، صرح بذلك الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس الجامعه. وأضاف أن كلية الطب البيطري ستبدأ الدراسه في أربعة برامج جديده وهي جودة ومراقبة الأغذية وبرنامج الأدويه البيطريه والمستحضرات البيولوجيه وبرنامج طب وجراحة الحيوانات المنزليه وبرنامج بكالوريوس العلوم الطبيه البيطريه تخصص طب الأحياء المائية. كما تبدأ دراسة خمسة برامج جديده في كليه الهندسه بشبرا وهي الهندسه الصناعيه وبرنامج الطاقه والطاقه المستدامه وبرنامج هندسه الإتصالات وبرنامج هندسه الكهرباء والتحكم وبرنامج إدارة مشروعات التشييد. وقال القاضي أن سته برامج جديده بدأ التدريس بها منذ العام الماضي في كليه التربيه وهي إعداد معلم الرياضيات والكيمياء والبيولوجي باللغه الإنجليزيه للتعليم العام وإعداد معلمي العلوم والرياضيات باللغه الإنجليزيه للتعليم الأساسي. وأشار الي أن هذه البرامج تشهدها كليه التربيه للمره الأولي منذ إنشائها وتأتي للطلب المتزايد من سوق العمل علي هذه النوعيه من المعلمين خاصه مع زيادة الإقبال علي المدارس الخاصة ومدارس اللغات. كما تشهد كليه الهندسة ببنها بدء العمل في تدريس ثلاثة برامج جديدة في العام الدراسي الجديد وهي الهندسه الكهروميكانيكيه وبرنامج هندسه وإدارة التشييد وبرنامج هندسه المرافق والبنيه التحتيه. وأكد القاضي علي أن الدراسه في شعبه اللغه الفرنسيه ستبدأ بكليه الحقوق مع بدايه العام الدراسي الجديد، كما تبدأ الدراسه في كليه التمريض ببرنامجين جديدين هما دبلوم تخصصي في النساء والتوليد ودبلوم تخصصي في الحالات الحرجة. أما كليه الفنون التطبيقيه فتبدأ في تدريس برنامج جديد عن فنون تصميم وصناعة الأثاث، بالإضافة إلي برنامج الإدارة الفندقيه بكليه التربيه النوعية. وقال القاضي أن هذا العدد من البرامج الدراسيه الجديده لم تشهده جامعه بنها من قبل ويأتي في إطار الخطه التي وضعتها إدارة الجامعه للإرتقاء بالعمليه التعليميه والبحثيه والمشاركه المجتمعيه من خلال التعرف علي إحتياجات المجتمع وسوق العمل، ومحاولة سد الفجوه بين الدراسه الجامعيه وهذه السوق التي تحتاج إلي نوعيه مختلفه من الخريجين المؤهلين تأهيلاً علمياً يتناسب مع ما تحتاجه السوق من تخصصات وقدرات علي مستوي عالي.

الثلاثاء, 17 تموز/يوليو 2018 07:42

واجب عزاء

خالص التعازي الى د ايمان عبد الحكم المدرس بقسم تمريض الام والرضيع لوفاة المغفور له والد سيادتها اللهم ارحمه واغفر له وادخله فسيح جناتك والهم اسرته الصبر والسلوان

عقدت لجنة اختيار القيادات بجامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة اجتماعا، لاختيار مديرا للأمن الإدارى للجامعة.
وتقدم لشغل الوظيفة الشاغرة 24 من العاملين بالمجالات الأمنية المختلفة ومن القوات المسلحة والشرطة بالاضافة الى اثنين من العاملين بالجامعة.
واستعرضت اللجنة مؤهلات وخبرات المتقدمين وأجرت نقاشا موسعا معهم على ان تنتهى اللجنة من عملها ويتم بعدها دراسة الملفات المتعلقة بالمتقدمين تمهيدا لإختيار صاحب المرتبة فى المقابلة.
شارك فى أعمال اللجنة الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتوره/ عبير الرباط - عميدة كلية الأداب، والدكتوره/ هاله حلمى - عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، واللواء/ أحمد زغلول، والدكتور/ هشام العوضى، والدكتور/ أشرف شمس الدين، والدكتور/ سمير الجمال، والأستاذ/ وحيد خلوى - أمين الجامعة المساعد للشئون الادارية بالجامعة.

المؤتمر العلمي الخامس والدولي الثاني لكلية التمريض جامعة بنها يوم الثلاثاء الموافق 17/7/2018بمجمع الكليات فى تمام الساعة العاشرة صباحا

"إعلان"المؤتمر العلمي الخامس والدولي الثاني لكلية التمريض جامعة بنها يوم الثلاثاء الموافق 17/7/2018بمجمع الكليات فى تمام الساعة العاشرة صباحا

الأحد, 15 تموز/يوليو 2018 08:58

واجب عزاء

تتقدم اسرة كلية التمريض ا.د/عميدة الكلية والسادة الوكلاء واعضاء هيئه التدريس ومدير عام الكليه والجهاز الادارى بالكليه بخالص العزاء فى وفاة والد ا/تامر محمد رشاد الموظف برعاية الشباب بالكلية داعين الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم اهله الصبر والسلوان

الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 08:48

واجب عزاء

تتقدم اسرة كلية التمريض ا.د/ عميدة الكلية والسادة الوكلاء واعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه ومدير عام الكلية والجهاز الادارى بالكلية بخالص العزاءللاستاذة الدكتورة /هناء عبد الجواد وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع فى وفاه شقيق سيادتها داعين الله عز وجل ان يتغمد الفقيد برحمته وان يلهم اهله الصبر والسلوان

الصفحة 1 من 311