vission

الرؤية


أن تكون كلية التمريض جامعة بنها مركزاً للتميز والريادة بين كليات التمريض محلياً وإقليميا. المزيد

mission

الرسالة


الإلتزام باعداد خريج على درجة عالية من الجودة قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة طبقا للمعايير القومية المرجعية. المزيد

goals

الأهداف


تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي فى عمليات التعليم والتعلم فى مجال التمريض. المزيد

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)
صدق الله العظيم

يطيب لي أن أتقدم إلى طلبة وطالبات كلية التمريض بأخلص التهاني وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، إننا ننتظر منكم الكثير فمهنة التمريض من المهن المقدسة التي نقدرها لأنكم تؤدون دوراً بارزاً فى الإرتقاء بصحة الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله، ونتمنى منكم تحقيق أمل الوصول إلى الإعتماد فى ظل القيادة الرائدة الحالية تمهيداً للمساهمة فى تنمية الوطن الحبيب مصر.

كل الأمنيات لكم جميعا بالتوفيق والنجاح لكم لتحقيق مستقبل واعد بإذن الله.

أ.د/ هويدا صادق عبدالحميد

الخميس, 07 أكتوير 2021 10:38

طبقا لتصنيف التايمز للموضوعات لعام 2022: جامعة بنها الثالث على مستوى الجامعات المصرية فى تخصصي علوم الحاسب والهندسة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها أن تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي قد أعلن نتيجة اصداره الجديد لعام 2022 ، و احتلت الجامعة المركز الثالث فى تخصصي علوم الحاسب والهندسة في الموضوعات التي تم الإعلان عنها على مستوى الجامعات المصرية.
ووجه رئيس جامعة بنها التهنئة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين فى قطاع العلوم الهندسية والتكنولوجية وقطاع علوم الحاسب من قطاعات الجامعة المختلفة.

من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث انه فى الترتيب العالمى جاءت جامعة بنها ضمن الفئة 301 - 400 في مجال علوم الحاسب ضمن 891 جامعة عالمية ، وعلى المستوى المحلي جاءت بالمركز الثالث مع جامعة القاهرة والمنصورة من ضمن 10 جامعة مصرية ، كما جاءت ضمن الفئة 501 - 600 في مجال الهندسة ضمن 1188 جامعة عالمية، وعلى المستوى المحلي جاءت بالمركز الثالث مع جامعة الأزهر وأسيوط والفيوم والمنصورة من ضمن 21 جامعة مصرية ظهرت بهذا التصنيف.
وأشار "الجيزاوي" الى أن تصنيف التايمز البريطاني يعتمد على 5 معايير تشتمل 13 مؤشر وهي الاستشهادات العلمية والتأثير البحثي للجامعة وعدد وسمعة الأبحاث والدخل العائد منها ، بالإضافة إلى البيئة التعليمية ونتائج استبيانات شركة تومسون رويترز لقياس السمعة البحثية والتعليمية للجامعات بمشاركة 20000 باحث وعالم، موضحا انه تصنيف ما يقرب من 31 ألف جامعة ومؤسسة بحثية من 200 دولة من دول العالم.
كما يتم حساب عدد شهادات الدكتوراه الممنوحة من قبل الجامعة مع الأخذ بعين الاعتبار عدد أعضاء الهيئة التدريسية وكذا تنوع التخصصات في الجامعة ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلبة ونسبة طلبة الدراسات العليا إلى طلبة البكالوريوس التي تعكس نشاط البيئة البحثية في الجامعة ودخل وميزانية الجامعة.
يذكر ان تصنيف التايمز للموضوعات لهذا العام يتم إصداره تبعا، ففي 16 سبتمبر تم إصدار مجالي علوم الفيزياء وعلوم الحياة والعلوم الطبية والإكلينيكية وعلوم الحياة، وفي 13 أكتوبر سيتم الإعلان عن مجالات العلوم الاجتماعية والاقتصاد والتعليم والقانون، وأخيرا في 3 نوفمبر 2021 إصدار نتيجة مجال الفنون والعلوم الإنسانية.

معلومات إضافية

  • مصدر الخبر: البوابة الإليكترونية
قراءة 54 مرات