vission

الرؤية


أن تكون كلية التمريض جامعة بنها مركزاً للتميز والريادة بين كليات التمريض محلياً وإقليميا. المزيد

mission

الرسالة


الإلتزام باعداد خريج على درجة عالية من الجودة قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة طبقا للمعايير القومية المرجعية. المزيد

goals

الأهداف


تطوير الكلية لتكون مركز إشعاع علمي فى عمليات التعليم والتعلم فى مجال التمريض. المزيد

كلمة عميد الكلية

 

بسم الله الرحمن الرحيم
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)
صدق الله العظيم

يطيب لي أن أتقدم إلى طلبة وطالبات كلية التمريض بأخلص التهاني وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، إننا ننتظر منكم الكثير فمهنة التمريض من المهن المقدسة التي نقدرها لأنكم تؤدون دوراً بارزاً فى الإرتقاء بصحة الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله، ونتمنى منكم تحقيق أمل الوصول إلى الإعتماد فى ظل القيادة الرائدة الحالية تمهيداً للمساهمة فى تنمية الوطن الحبيب مصر.

كل الأمنيات لكم جميعا بالتوفيق والنجاح لكم لتحقيق مستقبل واعد بإذن الله.

أ.د/ مروة مصطفى راغب

 
الأحد, 05 نوفمبر 2017 08:30

في سلسلة من ابتكارات جامعة بنها: روبوت لعلاج المرضي يبتكره طلاب هندسة شبرا

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نجح فريق من طلاب كلية الهندسة بشبرا في ابتكار روبوت يستخدم في تشخيص الحالات المرضية المختلفة وإعطاء جرعات الدواء وعلاج المرضي بصورة منضبطة وصحيحة وفي المواعيد المحددة لتناول العلاج. كما يتولي الروبوت المتصل بالمريض التحرك معه ومراجعة كافة الوظائف الحيوية مثل النبض والضغط وضربات القلب ودرجة الحرارة، وقد فاز هذا الفريق بجائزة التميز فى مجال الروبوت للإختراع والإبتكار التي منحتها له الصين. 
وقال الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها أن هذا الإبتكار يأتي في سلسلة الإبتكارات التي حققها طلاب جامعة بنها في المحافل الدولية، وحصدوا من خلالها الجوائز الدولية وعادوا إلي الجامعة لتنفيذ هذه الإبتكارات علي أرض الواقع، لتحقق جامعة بنها استراتيجيتها الهادفة إلي خدمة المجتمع والإرتقاء بالخدمات التي تقدمها إلي المواطنين باستخدام هذه الإبتكارات التي ثبت أهميتها وقدرتها علي تنفيذ المهام التي تم ابتكارها من أجلها. ومن جانبه قال الدكتور/ مصطفي السيد - المشرف علي فريق الطلاب المبتكر، أن هذا الروبوت يساعد المرضي من الحالات الحرجة والرعاية المركزة، حيث يتم إعداد الطبيب لحالة المريض والإحتياجات الضرورية من محاليل متنوعة والكمية المطلوبة مع القدرة على استمرار تشخيص حالة المريض أثناء اتصاله بالروبوت. وأضاف أن للروبوت القدرة على إعطاء المحاليل المختلفة للمرضى ذات الحالات المتقدمة مع امكانية تغيير نوع المحلول حسب الحالة، وقدرة الروبوت علي إعطاء الجرعات الدوائية اذا كانت طبقا للمواعيد أو حسب الحالة حيث يمكن للروبوت التنبؤ بتقدم الحالة المرضية لأنه يتصل بالمريض من خلال حساسات الكترونية لقياس ضغط الدم ورجة الحرارة ورسم القلب. وأشار أن هناك ميزة إضافية وهى إمكانية التحرك مع المريض حتى لاينفصل عن الجهاز سواء كانت الحركة تشنجات مصاحبة للحالة المرضية أو محاولة التحرك، وأن التكلفة التقديرية لم تتعدى 15 الف جنية للمنتج الواحد، مؤكداً علي أن الجامعة تسعي إلي الإتصال بالجهات المعنية باستخدام هذا الإبتكار للبدء في تصنيعه واستخدامه علي نطاق واسع. 

قراءة 1513 مرات