كلية التمريض

الوصول إلى مكانة متميزة بين كليات التمريض محليا وإقليميا ودوليا

المزيد

تلتزم كلية التمريض بإعداد خريج قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة بدرجة عالية من الكفاءة والتميز

المزيد

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والإبتكار والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا وأخلاقيات البحث العلمى

المزيد

التقنيات المجهرية بين الماضي والحاضر ... في ورشة عمل بجامعة بنها

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

نظم مركز المعلومات والخدمات البحثية برئاسة الدكتور/ محمد السيد - التابع لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها، وبالتعاون مع مركز إدارة مشروعات التطوير بالجامعة، ورشة عمل بعنوان «التقنيات المجهرية بين الماضي والحاضر» وذلك تحت رعاية الدكتور/ السيد القاضي -رئيس الجامعة، وبحضور الدكتوره / ميرفت سعد - أستاذ علم الأنسجة بعلوم بنها والدكتورة/ مارجريت زيملر- الأستاذة بمعهد السكر بجامعة دولسدورف بألمانيا والدكتور/ إبراهيم راجح - وكيل كلية طب بنها. 
حيث أكد الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن جامعة بنها سوف تشهد في الفترة القادمة دعم للمشاريع البحثية بشراكة مع المجتمع المدني كهيئة الطرق أو الهيئة الهندسية أو الهيئات التي تشارك في المشاريع القومية التي يتم تنفيذها في الفترة الحالية، موضحاً أن ذلك بهدف ربط الأبحاث العلمية بالواقع المصري، ولا تقتصر علي التسويق فقط. وقال نائب رئيس الجامعة: أن جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد القاضي لا تبخل بأي جهد أو دعم للإرتقاء بالحث العلمي خاصة التطبيقي منه، مشيراً ان مصر تحتاج إلي إتخاذ خطوات جادة في مجال البحث العلمي لتطويعه في خدمة المشاريع القومية. وأضاف إسماعيل أن جامعة بنها بدأت خطوات فعلية لعمل شراكات خارجية في مجالات البحث العلمي، حيث يتم تفعيل الإتفاقيات المبرمة مع جامعات الإتحاد الأوروبي والجامعات الصينية، فالبحث العلمي يحتاج الي إمكانات ودعم وتعاون سواء من داخل مصر أو خارجها. فيما أكد الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي علي أهمية التكامل في الإدارة وتجميع كل إمكانات الجامعة والإستفادة من الموارد المتاحة بالشكل الأمثل. وقال: أننا نملك الامكانات ولكن لا نجيد تفعيلها، مشدداً علي ضرورة الأستخدام الأمثل لهذه الأمكانات وتوظيفها وتفعيلها بشكل أفضل، حتي نستطيع الحصول علي مردود ومنتج أفضل. وأضاف أبوالعينين أنه يجب دراسة الماضي والعمل علي تطوير الحاضر حتي نبني مستقبل مشرق. الجدير بالذكر أن ورشة العمل تخللها عدد من المحاضرات، حيث القي الدكتور/ أيمن غلاب - أستاذ الهستولوجيا بجامعة الزقازيق محاضرة بعنوان «هؤلاء الرجال العظماء واكتشافاتهم الرائعة»، كما ألقي محاضرة بعنوان «المرجعية والإقتباس العلمي بين التشابه والإنتحال»، كما ألقي الدكتور/ منير الجنزوري - أستاذ الهستولوجيا بعلوم عين شمس محاضرة بعنوان «التصوير المجهري». 



كلية التمريض جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

 تم إنشاء كلية التمريض تحت مسمى المعهد العالى للتمريض بقرار جمهورى رقم 301 لسنة 1992 تابع لكلية الطب البشرى – جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر قرار جمهورى رقم 200 لسنة 2000 بتحويل المعهد العالى إلى كلية التمريض جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر القرار الوزارى رقم 3180 بتاريخ 21/11/2005 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية التمريض (مرحلة البكالوريوس) جامعة بنها. بدأت الدراسة بالكلية العام الجامعى 1993/1994 بعدد 51 طالبة. تم تخريج أول دفعة بكالوريوس عام 1997 وكان عدد الخريجات 27 طالبة. بدأت الدراسة والتسجيل لدرجة الماجستير فى علو التمريض عام 1994 بعدد 7 طالبات ولدرجة الدكتوراة فى علوم التمريض عام 1995 بعدد 3 طالبات. 


للمزيد
كلية التمريض
 

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التمريض جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - شكاوى ومقترحات- العلاقات الخارجية...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التمريض جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

128

إدارى


3

برنامج ساعات معتمدة

2002

طالب


100

عضو هيئة تدريس

اتصل بنا

 --------