كلية التمريض

الوصول إلى مكانة متميزة بين كليات التمريض محليا وإقليميا ودوليا

المزيد

تلتزم كلية التمريض بإعداد خريج قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة بدرجة عالية من الكفاءة والتميز

المزيد

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والإبتكار والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا وأخلاقيات البحث العلمى

المزيد

جامعة بنها تشارك في إجتماعات لجنة الجامعات الذكية

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

في إطار التوجه القومي نحو التحول الرقمي، وبناء على ترشيح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي، قام الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات، بتمثيل الجامعة في الإجتماع برئاسة الأستاذ الدكتور/ عصام خميس - نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي للبحث العلمي، والذي تم عقده بالوزارة يوم الإثنين الموافق 23/04/2018.
وتم في الإجتماع مناقشة الوضع النسبى للجامعات المصرية في هذا الصدد والتحديات التي تواجه الجامعات لتقديم خدماتها الالكترونية لكافة الشركاء ومنهم الطلبة وهيئة التدريس والإداريين والمجتمع وذلك بهدف التحول إلى الجامعات الذكية.
ويعتبر هذا الإجتماع هو الثاني في هذا الصدد كما إقترحت جامعة بنها في هذا الإجتماع إنشاء ٣ مشاريع لخدمة التحول إلى الجامعات الذكية وهي:

  • مشروع الحوسبة السحابية Cloud Computing
  • مشروع إنترنت الأشياء Internet of Things (IoT)
  • مشروع RFID Radio Frequency ID

مع التأكيد على إستمرار العمل على دعم البنية التحتية للإتصالات والمعلومات من خلال مشروع الشبكة الرقمية ومشروع نظم المعلومات الإدارية، وفي هذا الإطار تم إقتراح أن يرأس الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه اللجنة الفرعية للحوسبة السحابية cloud computing لما لجامعة بنها من خبرة في هذا المجال وذلك بالتعاون مع م/ طارق عبدالرحمن - مدير مشروع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بالوزارة لتقديم مسودة مشروع إنشاء وإستخدام الحوسبة السحابية في الجامعات المصرية.
هذا وقد شارك في الإجتماع الدكتور/ إبراهيم فتحي - مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، وم/ طارق عبدالرحمن، ود/ أيمن حلمي من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولفيف من السادة المديرين التنفيذيين بالجامعات المصرية .. وجاري إعداد تقرير في هذا الصدد للعرض على المجلس الأعلى للجامعات.



كلية التمريض جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

 تم إنشاء كلية التمريض تحت مسمى المعهد العالى للتمريض بقرار جمهورى رقم 301 لسنة 1992 تابع لكلية الطب البشرى – جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر قرار جمهورى رقم 200 لسنة 2000 بتحويل المعهد العالى إلى كلية التمريض جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر القرار الوزارى رقم 3180 بتاريخ 21/11/2005 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية التمريض (مرحلة البكالوريوس) جامعة بنها. بدأت الدراسة بالكلية العام الجامعى 1993/1994 بعدد 51 طالبة. تم تخريج أول دفعة بكالوريوس عام 1997 وكان عدد الخريجات 27 طالبة. بدأت الدراسة والتسجيل لدرجة الماجستير فى علو التمريض عام 1994 بعدد 7 طالبات ولدرجة الدكتوراة فى علوم التمريض عام 1995 بعدد 3 طالبات. 


للمزيد
كلية التمريض
 

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التمريض جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - شكاوى ومقترحات- العلاقات الخارجية...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التمريض جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

128

إدارى


3

برنامج ساعات معتمدة

2002

طالب


100

عضو هيئة تدريس

اتصل بنا

 --------