كلية التمريض

الوصول إلى مكانة متميزة بين كليات التمريض محليا وإقليميا ودوليا

المزيد

تلتزم كلية التمريض بإعداد خريج قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة بدرجة عالية من الكفاءة والتميز

المزيد

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والإبتكار والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا وأخلاقيات البحث العلمى

المزيد

في المؤتمر الأول لإدارة مستشفيات جامعة بنها القاضي: نعمل علي ترجمة رؤية الرئيس السيسي في الواقع المغربي: لابد من الإرتفاع بجودة الخدمات التي تقدمها المستشفيات الجامعيه

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعه بنها علي ضرورة العمل للنهوض بالتخصصات الطبيه الدقيقه والعمل أيضاً من خلال فرق طبيه جماعيه في مختلف التخصصات لإحداث التكامل وخدمة المرضي. جاء ذلك خلال افتتاحه للمؤتمر العلمي الأول للنهوض بمستشفيات جامعه بنها الذي تنظمه إدارة مستشفيات الجامعه، وحضر الافتتاح الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعه للتعليم والطلاب والدكتوره/ ايمان البيطار - القائم بعمل عميد الكليه والدكتور/ حسام عبدالعظيم - القائم بعمل رئيس مجلس إدارة المستشفيات. وأضاف رئيس الجامعه أن علي الطبيب المصري المشهور له بالعلم والكفاءه في الأوساط الطبيه الإقليميه والدوليه، أن يتزود بكل ما هو جديد في مجال تخصصه وأن يتواصل مع كل زملائه علي مستوي العالم لتبادل الخبرات.
وقال القاضي أننا نسعي إلي ترجمة خطط الدوله إلي واقع ملموس ونتعاون مع جميع أجهزتها في ذلك. وقال أننا نعمل علي تحقيق رؤية الرئيس/ عبدالفتاح السيسي الذي أعلنها مؤخراً بإعتبار عام 2019 هو عام الصحه والتعليم وبناء القدرات البشريه، وذلك من خلال السعي لتطوير كافة الأدوات التي تعمل من خلالها جامعه بنها في المجالات العلميه والبحثيه والخدمه المجتمعيه التي نوليها اهتماماً كبيراً والتي تعكس من خلالها ما تقدمه الدوله للمواطنين من خدمات الرعايه الصحيه والعلاجيه بشكل مجاني والتي تتحمل الدوله مليارات الجنيهات سنوياً لتقديمها. ومن جانبه أكد الدكتور/ حسين المغربي علي أهميه تأهيل الكوادر البشريه لإدارة المستشفيات والاهتمام بجوده الخدمات التي تقدمها المستشفيات للمرضي. وأكدت الدكتوره/ إيمان البيطار أن هناك تطويراً للبرامج الدراسيه بالكليه، حيث تم لأول مره تطبيق عدد من البرامج الدراسيه الجديده وهي طب الأسره وطب المجتمع وطب الطوارىء. وأضافت أننا نعطي الشباب من طلاب الكليه أهميه كبيرة من خلال مشاركتهم في كافة أنشطة وفعاليات الأقسام المختلفه. ومن جانبه أكد الدكتور/ حسام عبدالعظيم أن إدارة الجامعه تعمل علي مساندة المستشفيات من خلال تنفيذ كل خطط التطوير التي تم وضعها ويتم تنفيذها وفقاً للتوقيتات المحدده بدقه.



كلية التمريض جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

 تم إنشاء كلية التمريض تحت مسمى المعهد العالى للتمريض بقرار جمهورى رقم 301 لسنة 1992 تابع لكلية الطب البشرى – جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر قرار جمهورى رقم 200 لسنة 2000 بتحويل المعهد العالى إلى كلية التمريض جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر القرار الوزارى رقم 3180 بتاريخ 21/11/2005 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية التمريض (مرحلة البكالوريوس) جامعة بنها. بدأت الدراسة بالكلية العام الجامعى 1993/1994 بعدد 51 طالبة. تم تخريج أول دفعة بكالوريوس عام 1997 وكان عدد الخريجات 27 طالبة. بدأت الدراسة والتسجيل لدرجة الماجستير فى علو التمريض عام 1994 بعدد 7 طالبات ولدرجة الدكتوراة فى علوم التمريض عام 1995 بعدد 3 طالبات. 


للمزيد
كلية التمريض
 

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التمريض جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - شكاوى ومقترحات- العلاقات الخارجية...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التمريض جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

128

إدارى


3

برنامج ساعات معتمدة

2002

طالب


100

عضو هيئة تدريس

اتصل بنا

 --------