كلية التمريض

الوصول إلى مكانة متميزة بين كليات التمريض محليا وإقليميا ودوليا

المزيد

تلتزم كلية التمريض بإعداد خريج قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة بدرجة عالية من الكفاءة والتميز

المزيد

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والإبتكار والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا وأخلاقيات البحث العلمى

المزيد

احتفاليه كبري في ذكري حرب أكتوبر بجامعة بنها

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

أقامت جامعة بنها يوم الثلاثاء الاحتفاليه الكبري لانتصارات حرب أكتوبر المجيده تحت رعاية الدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية، والدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس الجامعة والتي تضمنت أوبريت عن حرب أكتوبر قدمه منتخب الجامعة للفلكلور الشعبي.
وشهدت الاحتفاليه تكريماً لخمسة أبطال من أبناء القوات المسلحه الذين خاضوا حرب أكتوبر وهم اللواء المقاتل علي عرفه واصل بطل معركة تكريت والمقاتل عبدالجواد سويلم الملقب بالشهيد الحي والمقاتل علي عبدالغني والذي شارك في ضرب المدمرة ايلات والمقاتل هنيدي مهدي الذي قام بأسر أول أسير اسرائيلي والمقاتل احمد ادريس الذي قام بوضع شفرة حرب اكتوبر.
وتحدث أبطال حرب أكتوبر عن قصص البطولات الواقعية التي مروا بها ومعارك أكتوبر وما بذله هذا الجيل للحفاظ علي وطنهم مطالبين الشباب ببذل الجهد والعمل علي نهضة بلدهم والوقوف بجانب الجيش المصري والشرطة المدنية فمصر تحتاج الي كل أبنائها، واشاد أبطال حرب أكتوبر بتنظيم احتفالية جامعة بنها، مؤكدين أنها فرصه لتواصل الأجيال وتعريف الشباب بما تقدمه القوات المسلحة من تضحيات علي مر العصور.
وأكد الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية أن هؤلاء الأبطال هم رموز الولاء والانتماء لجميع الشعب المصري فهم رجال نشرف بهم كجميع أبناء القوات المسلحة المصرية، مشيراً أن القوات المسلحة والشرطة المدنية تبذل أغلي ما لديها للحفاظ علي حدود وأمن الوطن فلهم منا كل التحية والتقدير.
وأضاف أن الجندي المصري هو من صنع الفارق في حرب اكتوبر رغم تفوق العدو في التسليح، مؤكداً أن العزة والكرامة والانتصار لا يقدرهم الا من عاني من الهزيمة والانكسار.
وطالب محافظ القليوبية بأن يقف الشعب المصري خلف قيادته وجيشه وشرطته في حربهم ضد الارهاب والتي لا تقل عن حرب أكتوبر بل هي حرب ضد الخسة والندالة فهي من أصعب الحروب ولكننا قادرون علي النصر بتضحيات أبنائنا من الجيش والشرطة لتستمر مسيرة التقدم والعلم.
ومن جانبه قال الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس الجامعه في افتتاحية الاحتفاليه أن حرب أكتوبر المجيده والانتصار الذي حققته مصر فيها، جاء من خلال ملحمه شارك فيها قواتنا المسلحه والشرطه والمواطنين، وجاءت بمثابة فخر وموضع اعتزاز لنا جميعاً وللأجيال القادمه.
وقال المغربي أن التاريخ لا ينسي أحد فما نصنعه اليوم تفتخر به الأجيال القادمة ويسطر في التاريخ كما يحدث اليوم باحتفالنا بنصر اكتوبر بعد مرور 45 سنه، مطالباً الشباب بالعمل والتطوير لبناء اقتصاد قوي خاصة في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي نعيش فيه اليوم.



كلية التمريض جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

 تم إنشاء كلية التمريض تحت مسمى المعهد العالى للتمريض بقرار جمهورى رقم 301 لسنة 1992 تابع لكلية الطب البشرى – جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر قرار جمهورى رقم 200 لسنة 2000 بتحويل المعهد العالى إلى كلية التمريض جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر القرار الوزارى رقم 3180 بتاريخ 21/11/2005 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية التمريض (مرحلة البكالوريوس) جامعة بنها. بدأت الدراسة بالكلية العام الجامعى 1993/1994 بعدد 51 طالبة. تم تخريج أول دفعة بكالوريوس عام 1997 وكان عدد الخريجات 27 طالبة. بدأت الدراسة والتسجيل لدرجة الماجستير فى علو التمريض عام 1994 بعدد 7 طالبات ولدرجة الدكتوراة فى علوم التمريض عام 1995 بعدد 3 طالبات. 


للمزيد
كلية التمريض
 

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التمريض جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - شكاوى ومقترحات- العلاقات الخارجية...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التمريض جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

128

إدارى


3

برنامج ساعات معتمدة

2002

طالب


100

عضو هيئة تدريس

اتصل بنا

 --------