كلية التمريض

الوصول إلى مكانة متميزة بين كليات التمريض محليا وإقليميا ودوليا

المزيد

تلتزم كلية التمريض بإعداد خريج قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة بدرجة عالية من الكفاءة والتميز

المزيد

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والإبتكار والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا وأخلاقيات البحث العلمى

المزيد

لبحث سبل التعاون: "الجيزاوى" يستقبل الأمين العام لجمعية الصين-شمال أفريقيا للابتكار في التعليم

لبحث سبل التعاون: "الجيزاوى" يستقبل الأمين العام لجمعية الصين-شمال أفريقيا للابتكار في التعليم

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها السيدة/ شن لو - الامين العام لجمعية الصين- شمال افريقيا للابتكار في التعليم والوفد المرافق لها في المقر الرئيسى لجامعة بنها.

وأكد الجيزاوى أن الجمعية تعمل في إطار مبادرة العمل التعليمي "الحزام والطريق" بين الصين ودول شمال إفريقيا ، وأن جامعة بنها تسعي دائما الي فتح آفاق التعاون مع جامعات الدول الصديقة التى تربطها علاقات متينة وتاريخية بمصر مثل الصين.
واشتمل برنامج الوفد الصينى علي زيارة مقر جامعة بنها بالعبور وتم عقد ورشة عمل مصغرة للوفد الصينى مع الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، بحضور الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد هندسة شبرا و الدكتور حازم عليوة المدير الاكاديمى لجامعة بنها بالعبور والدكتور عبد الفتاح منجد المدير التنفيذى لمكتب العلاقات الدولية لجامعة بنها.
وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون بين جامعة بنها والجمعية الصينية وتم التركيز علي تدعيم الجمعية لعقد شراكات الدرجات العلمية المزدوجة بين جامعة بنها التكنولوجية والجامعات الصينية في المجالات المرتبطة بالتخصصات التي تقدمها الجامعة التكنولوجية.
كما تم استعراض فرص انشاء مركز معتمد لتدريس اللغة الصينية وعقد اختبارات اللغة الصينية في رحاب جامعة بنها بالعبور.
في نهاية اللقاء توجهت الأمين للعام للجمعية بالشكر لرئيس جامعة بنها وقياداتها علي حسن الاستقبال ووجهت الدعوة لجامعة بنها لزيارة مقر الجمعية في بكين ، كما أكدت علي أن تدعيم شراكات جامعة بنها التكنولوجية مع الجامعات الصينية سيكون علي رأس أولويات عمل الجمعية في الفترة المقبلة.
يذكر أن جمعية الصين-شمال افريقيا للابتكار في التعليم تمثل منصة دولية للتبادل بين الجامعات بشكل مشترك من قبل خبراء في مجال التعليم العالي من الصين ودول شمال إفريقيا ورؤساء المؤسسات التعليمية والثقافية وممثلي العديد من الشركات الممولة من الصين من دول شمال إفريقيا والصين وتلتزم الجمعية لتصبح هيئة تعاون مفيدة للجانبين.



كلية التمريض جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

 تم إنشاء كلية التمريض تحت مسمى المعهد العالى للتمريض بقرار جمهورى رقم 301 لسنة 1992 تابع لكلية الطب البشرى – جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر قرار جمهورى رقم 200 لسنة 2000 بتحويل المعهد العالى إلى كلية التمريض جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر القرار الوزارى رقم 3180 بتاريخ 21/11/2005 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية التمريض (مرحلة البكالوريوس) جامعة بنها. بدأت الدراسة بالكلية العام الجامعى 1993/1994 بعدد 51 طالبة. تم تخريج أول دفعة بكالوريوس عام 1997 وكان عدد الخريجات 27 طالبة. بدأت الدراسة والتسجيل لدرجة الماجستير فى علو التمريض عام 1994 بعدد 7 طالبات ولدرجة الدكتوراة فى علوم التمريض عام 1995 بعدد 3 طالبات. 


للمزيد
كلية التمريض
 

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التمريض جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - شكاوى ومقترحات- العلاقات الخارجية...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التمريض جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

128

إدارى


3

برنامج ساعات معتمدة

2002

طالب


100

عضو هيئة تدريس

اتصل بنا

 --------