كلية التمريض

الوصول إلى مكانة متميزة بين كليات التمريض محليا وإقليميا ودوليا

المزيد

تلتزم كلية التمريض بإعداد خريج قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة بدرجة عالية من الكفاءة والتميز

المزيد

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والإبتكار والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا وأخلاقيات البحث العلمى

المزيد

الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2023
Subscribe to this RSS feed

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها فى مكتبه أعضاء مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بتشكيله الجديد بحضور الدكتور ياقوت السنوسي رئيس مجلس إدارة النادي.

وخلال اللقاء وجه " الجيزاوي " التهنئة لأعضاء مجلس الادارة على ثقة الجمعية العمومية للنادي متمنياً للمجلس الجديد التوفيق والسداد فى مهامه الجديدة.
وأكد رئيس جامعة بنها أن اللقاء تناول مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة وسبل دعم الجامعة لأنشطة النادي والخدمات المقدمة لأعضائه فى مختلف المجالات.

اقرأ المزيد...

أجري الدكتور تامر سمير ، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب جولة تفقدية موسعة داخل عدد من المراكز والوحدات التعليمية بالجامعة.

واستهل الدكتور تامر سمير جولته بزيارة مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" وذلك لبحث سبل التعاون مع مركز رعاية الموهوبين والمبدعين بالجامعة .
يذكر أن مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" يستهدف تنمية مهارات الشباب من طلبة وخريجى الجامعة ومحافظة القليوبية، وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل المحلى والعالمى فى تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال.
كما تفقد الدكتور تامر سمير امتحانات نصف العام لكلية العلاج الطبيعى بمركز الإختبارات الإلكترونية ، للاطمئنان على سير الامتحانات بالمركز والتأكد من توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الاختبارات الالكترونية.
كما شملت الجولة تفقد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب التدريب العملي لطلاب الفرقة الثانية تخصص تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية داخل الاستديو التعليمي بالجامعة.
وأكد الدكتور تامر سمير أن الجولة تأتي في إطار حرص الجامعة علي المتابعة الدورية والمستمرة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب.

اقرأ المزيد...
15 تشرين2

رسالة دكتوراه بجامعة بنها عن كشف تزوير الوثائق

عرضت دراسة حديثة بجامعة بنها، قدمتها الباحثة نجلاء فتحي خليل محمد العبادي لقطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة عن كشف تزوير الوثاق للحصول على درجة دكتوراه الفلسفة في الحاسبات والمعلومات تخصص علوم الحاسب بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي .

وأشارت الباحثة أن مجال كشف تزوير الوثاق يعتبر مجالا نشطا للبحث فى الطب الشرعي الرقمي ،بحيث أصبح التزوير الرقمي منتشرا جدا لأن الصور الرقمية يمكن التلاعب والتعديل عليها بسبب سهولة توفر برامج معالجة الصور والتحرير .
وأكدت الباحثة على أن الرسالة تقدم تقنية تعرف بتحديد مصدر الطابعة لتحديد أصل الوثائق المطبوعة وهى طريقة لتحديد مصدر الطابعة وتصنيف الوثيقة المشكوك فيها الى واحدة من فئات الطابعات، بالإضافة الى أنها تقدم أيضا تقنية كشف عدم تطابق الحبر والتي تعتمد على استخدام نهج التعلم العميق والذى يلتقط الميزات الطيفية من صور وثائق فوق الطيفية لكشف عدم تطابق الحبر فيها.
وقالت الدكتورة هاله حلمى زايد المشرف الرئيسي على الرسالة بأن الباحثة عرضت أحد الموضوعات التى تلقى اهتماما من الباحثين والمختصين وذلك لأهمية كشف التزوير بالوثائق عن طريق تحديد نوع الطابعة المستخدمة فى عملية الطباعة للورقة المطبوعة وايضا عن طريق تحديد عدد الاحبار المستخدمة فى كتابة الوثيقة ،موضحة بأنه تم استخدام تقنيات مختلفة لتحديد نوع الطابعة منها تقنيات تقليدية واخرى تعتمد على التعلم العميق .
ومن جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس الجامعة على أن الجامعة تبنت خطة استراتيجية طموحة وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، والتي تهدف ربط البحث العلمي بمشاكل المجتمع المدني، وربط البحث العلمي بالصناعة وتحسين مخرجاتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية من اجل رفع تصنيفها محليا وعربيا ودوليا.
وضمت لجنة الاشراف أيضا الدكتور محمد طه عبد الفتاح أستاذ مساعد علوم الحاسب بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بنها.

اقرأ المزيد...

نظمت جامعة بنها،قافلة تثقيفية بقرية كفر عابد مركز طوخ وذلك في إطار مبادرة "احنا معاك "، والتي أطلقتها الجامعة لرعاية الأسرة المصرية.

وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور مجدي الشحات عميد كلية التربية ، وإشراف الدكتورة منى سالم زعزع وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.
وتناولت القافلة التوعية بالمشاكل السلوكية وكيفية علاجها ،كما تناولت قضية المخدرات وكيفية الحماية منها، وشارك فيها كلا من الدكتورة أمال الفقي ، والدكتور صالح الشعراوي بكلية التربية.

اقرأ المزيد...

أعلن الدكتور/ ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي، قد أعلن نتيجة اصداره الثالث لتصنيف الجامعات بالعالم العربي لعام 2023، وأن جامعة بنها قد جاءت على مستوى جامعات العالم العربي الذي تم تصنيفهم في هذا الإصدار بالفئة الـ(61-70) ضمن 313 جامعة ومؤسسة تعليمية في 18 دولة عربية وهم (مصر والسعودية، والإمارات، والكويت، والعراق، وتونس، والجزائر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وفلسطين، وقطر، وعمان، والبحرين، اليمن، الصومال، ليبيا)، كما تم إدراج 106 مؤسسة أخرى بحالة "مراسل"، كما أحتلت الجامعة محلياً المركز الـ(13) مع جامعتي سوهاج والجامعة البريطانية، على مستوى 37 جامعة مصرية تم تصنيفها في هذا الإصدار.

واشار الجيزاوي أن تصنيف التايمز البريطاني لجامعات العالم العربي يعتمد على نفس منهجية تصنيف التايمز لجامعات العالم مع إجراء بعض التعديلات وتضمين بعض المقاييس الجديدة لتعكس ميزات ومهام الجامعات في المنطقة العربية، حيث يستند إلى ثلاثة عشر مؤشراً لقياس أداء الجامعات في خمسة محاور هي التدريس والبحث العلمي، والاستشهادات المرجعية، والسمعة الدولية والدخل من الصناعة.
وأضاف أن الجامعة قد حصلت في المحاور الخمس بالتصنيف على 78.7 بمحور الاستشهادات المرجعية، كما حصلت على 58.0 بمحور السمعة الدولية، 54.9 بمحور البحث العلمي، 53.2 بمحور التدريس، 69.5 بمحور الدخل من الصناعة.
يمكن الاطلاع على نتيجة التصنيف كاملة من خلال الرابط التالي:
https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/2023/arab-university-rankings
كما يمكن الإطلاع على وضع الجامعة بالتصنيفات العالمية المختلفة من خلال الرابط التالي: https://bu.edu.eg/univ_info/International_Ranks.php

اقرأ المزيد...


كلية التمريض جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

 تم إنشاء كلية التمريض تحت مسمى المعهد العالى للتمريض بقرار جمهورى رقم 301 لسنة 1992 تابع لكلية الطب البشرى – جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر قرار جمهورى رقم 200 لسنة 2000 بتحويل المعهد العالى إلى كلية التمريض جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر القرار الوزارى رقم 3180 بتاريخ 21/11/2005 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية التمريض (مرحلة البكالوريوس) جامعة بنها. بدأت الدراسة بالكلية العام الجامعى 1993/1994 بعدد 51 طالبة. تم تخريج أول دفعة بكالوريوس عام 1997 وكان عدد الخريجات 27 طالبة. بدأت الدراسة والتسجيل لدرجة الماجستير فى علو التمريض عام 1994 بعدد 7 طالبات ولدرجة الدكتوراة فى علوم التمريض عام 1995 بعدد 3 طالبات. 


للمزيد
كلية التمريض
 

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التمريض جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - شكاوى ومقترحات- العلاقات الخارجية...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التمريض جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

128

إدارى


3

برنامج ساعات معتمدة

2002

طالب


100

عضو هيئة تدريس

اتصل بنا

 --------