كلية التمريض

الرؤية

الوصول إلى مكانة متميزة بين كليات التمريض محليا وإقليميا ودوليا

المزيد

الرسالة

تلتزم كلية التمريض بإعداد خريج قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة بدرجة عالية من الكفاءة والتميز
المزيد

الأهداف

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والإبتكار والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا وأخلاقيات البحث العلمى
المزيد

 

الأربعاء, 29 تشرين2/نوفمبر 2023
Subscribe to this RSS feed

فى إطار تنفيذ مشروع تطوير الاختبارات العمليه والشفهيه تم عقد ندوه بعنوان التحول الرقمى فى الاختبارات العمليه والشفهيه لاعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بقسم تمريض صحة المجتمع تحت رعاية عميد الكليه أ.د/ مروه مصطفى راغب وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28/11/2023 حيث أن المحاضرأ.م.د/ أمينه عبدالرازق محمودb5e4c32a 3b89 4fcd 97ae 0877e19fd124446a51df e0bf 4aee 898d 541c614ca845d95008c5 c52d 4cd6 acdf a0f5efe83dedeb0c9320 5cda 4969 a94a e13c8ef0bc52

اقرأ المزيد...

فازت جامعة بنها بالمركز الثالث والميدالية البرونزية فى اللقاء الرياضي لأولمبياد الفتاه الجامعية للجامعات المصرية بالإسكندرية والتي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت شعار شباب جامعات الجمهورية الجديدة وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها الطالبة الفائزة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية فى المسابقة متمنيا لها مزيدا من التوفيق ، مشيرا أن مشاركة الجامعة يأتي في أطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالممارسة الرياضية وتطوير القدرات الذهنية والنمو الجسدي لطلاب الجامعات المصرية وخاصة الفتاة الجامعية ،مؤكدًا على كفاءة طلاب الجامعة وتميزهم وقدرتهم على المشاركة الفعالة والمشرفة في المسابقات المختلفة والفوز بمراكز متقدمة.

ومن جانبه أكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب على حرص إدارة الجامعة على دعم ورعاية كافة الأنشطة الطلابية والرياضية وكذلك توفير ما يلزم لهم من الأدوات والإمكانيات وتأهيلهم على أفضل نحو وتطويرهم بصفة مستمرة على كافة المستويات، مشيرا إلى مشاركة الوفد الطلابي ، يأتي تحت أشراف مسئولي النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.
جدير بالذكر بانه تم افتتاح فعاليات الأولمبياد خلال الفترة من ٢٥ – ٢٨ نوفمبر الجاري بالمدينة الشبابية بأبوقير، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، بمشاركة 850 طالبة يمثلون 32 جامعة مصرية، وتقام المسابقات في ألعاب (خماسي كرة قدم – الكرة الطائرة - تنس طاولة – ألعاب قوى – الكاراتية - السباحة - جمباز).

اقرأ المزيد...

نظمت جامعة بنها اليوم الثلاثاء ، ندوة كبرى لتوعية الطلاب علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية بعنوان " شارك بصوتك نكمل الطريق"،بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحضور ممثلي الحملة المركزية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي ، وعدد من عمداء الكليات والوكلاء ، وأعضاء هيئة التدريس وأمين الجامعة ، والأمناء المساعدين والعاملين والطلاب.

وفى كلمته أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، أن الندوة استهدفت تحفيز الشباب على المشاركة الإيجابية في التصويت خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكداً أن ذلك يأتي انطلاقاً من دور الجامعة في رفع الوعي التثقيفي للطلاب وتعريفهم بدورهم المجتمعي والسياسي، لخلق جيل أكثر وعياً وعلماً بواجبه الوطني، ومشاركاً في التحول الديمقراطي الذي تشهده مصر لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
واشار " الجيزاوى " الى ان الجامعة حريصة أن تؤدى دورها ليس فقط الأكاديمى التعليمى وإنما أيضا دورها الوطنى فى بناء شخصية الطالب وتنمية روح الولاء للوطن لدى الشباب وأهمية المشاركة فى الإستحقاقات الإنتخابية المختلفة ومنها الإنتخابات الرئاسية القادمة حيث تناولت العديد من الموضوعات وأهمها التعريف بأهمية المشاركة وآليتها وكيفية معرفة اللجان والمقار الانتخابية.
واستعرض رئيس الجامعة خلال كلمته حكاية وطن والإنجازات التى تحققت على أرض الواقع خلال الـ 10 سنوات الماضية فى مختلف القطاعات ومنها ملف التعليم والصحة والزراعية والقضاء على العشوائيات وبناء مدن ذكية تمثل استثمار مصر فى المستقبل بالإضافة الى إطلاق مشروع حياة كريمة الذى يستهدف تحسين جودة حياة المواطنين فى القرى والريف المصرى ، كما استعرض رئيس الجامعة اهتمام الدولة بتمكين الشباب والمرأة فى مختلف المواقع القيادية والمساواة بين الجنسين ولذلك فإن للشباب لكونها يمثلون ما يقرب من ٦٠٪ من الشعب المصري هو الأساس لضمان مستقبل مشرق لوطننا والعبور بمصر لبر الأمان.
واكد "الجيزاوى" أن مصر نجحت فى استعادة دورها الوطنى وقوتها الناعمة على مستوى العالم بشكل واضح ومؤثر وأن الشعب المصرى له درع وسيف وله إرادة قوية وظهر ذلك واضحا فى موقف الشعب المصري ووقوفه خلف قيادته السياسية تجاه القضية الفلسطينية ورفض تهجير الأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة.
وأوضح رئيس الجامعة، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية أمر ضروري في ظل الظروف الراهنة، داعياً الشباب وكل من له حق التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات المقبلة خلال أيام 10 و 11 و 12 ديسمبر المقبل.
من جانبه أكد النائب أحمد رمزي ، عضو مجلس النواب أن الفترة الحالية للشباب تمثل لهم العصر الذهبي حيث يتم تمكين الشباب بجميع المجالات ، لذا يجب عليهم توثيق المعلومات التي يحصلون عليها من جهات رسمية وليس من علي مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار النائب أحمد رمزي إلي الموقف المشرف للدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية ، كما استعرض الإنجازات المشروعات القومية مثل 100 مليون صحة والصرف الصحي ومشروع حياة كريمة الذي عمل علي تحويل القرية الفقيرة إلى قرية غنية نموذجية.
ودعا النائب الشباب إلى أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية في إطار حقهم الدستوري وواجبهم تجاه وطنهم بقوله " لازم نشارك بصوتنا لنكمل الطريق.
و قال كريم بدر عضو مجلس النواب ، إن الشباب يجب أن يكون مؤثرا في المجتمع ومشاركته تساعد في أن يدعم الأهل والبلاد، موضحا أن السلبية في هذا الأمر لها آثار خطيرة في تضييع حق الأجيال القادمة في الحياة الكريمة والاستقرار.
وأشاد بدر بموقف مصر المشرف في دعم القضية الفلسطينية، وإرثاء الهدنة في غزة من خلال تحركات القيادة السياسية الحكيمة، مقدما الشكر للرئيس السيسي علي دعمه للقضية الفلسطينية.
وقال النائب محمد اسماعيل عضو مجلس النواب ،أن المشاركة السياسية لها مراحل ودرجات اولها هى الاهتمام بالمشاركة فى كافة الاستحقاقات الانتخابية ، ثانيا مرحلة المعرفة بقضايا الوطن والشخصيات المؤثرة فيها ،ثالثا وهى المطالبة بحقوقك الدستورية فى اختيار من يمثلك ، مشيرا ان الشباب هم عماد التنمية فى مصر، لذلك يجب ان تشاركوا لكى يعلم العالم اننا على قلب رجل واحد للحفاظ على الدولة المصرية.
وأضاف عمرو درويش عضو مجلس النواب ،أن القوات المسلحة والشرطة قدموا أغلى ما يملكون وهى أرواحهم من أجل الحفاظ على بلادهم ،لذلك لازم نشارك فى كل الاستحقاقات الانتخابية دعما لبلادنا ، مؤكدا أننا لدينا حق، واجب الحق هو أن الدولة توفر لك الحد الأدنى من المعيشة والواجب هو التزامك تجاه دولتك وأسرتك ،مشيرا أن مصر تتحدى العالم بانها لا تسمح لتهجير الأشقاء فى فلسطين ،لذلك يجب ان يكون أبلغ رد لينا على العالم كله هو أننا ننزل ونشارك فى الانتخابات دعما لبلادنا.

اقرأ المزيد...

شاركت جامعة بنها برعاية الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس الجامعة ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، فى فعاليات الملتقي التنسيقي الخامس لوحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة والتى نظمها المجلس القومي للمرأة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والوكالة الكورية للتعاون الدولي، بحضور لفيف من نواب رؤساء الجامعات و مديري وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى حرص الجامعة على المشاركة فى الملتقى يأتى لمناقشة الدور الرئيسي الذى تقوم به الوحدة بجامعة بنها فى مناهضة العنف ضد المرأة، وتوفير بيئة آمنة وداعمة للمرأة والفتاة فى العمل والتعليم بالجامعة، مشيراً إلى أن ذلك يتكامل مع جهود الدولة التى تهدف إلى تمكين المرأة فى شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية، لتحقيق التنمية المستدامة، ودعم رؤية مصر 2030.

اقرأ المزيد...

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة معرض تسويق منتجات كليات الجامعة.

وتفقد رئيس الجامعة ومرافقوه أروقة المعرض ، مشيدًا بتنوع المعروضات وجودتها العالية وأسعارها التنافسية ، وذلك بحضور عدد من ، عمداء ووكلاء الكليات ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
وأكد " الجيزاوي" أن الجامعة تتبنى نموذج الجامعة المنتجة وذلك فى إطار الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به من خلال توفير السلع الاستراتيجية والمساهمة في توفير الأمن الغذائي ، بالإضافة إلى ربط البحث العلمي بالاحتياجات الفعلية للمجتمع.
وأشار رئيس الجامعة إلي أن المعرض يستهدف تقديم منتجات عالية الجودة وبأسعار التكلفة للتخفيف عن كاهل المواطنين ، مضيفاً أن المعرض ضم عدد كبير من المنتجات الغذائية واللحوم والألبان والمنظفات الصناعية وعدد من منتجات الطلاب بمختلف الكليات.
من جانبه قال الدكتور السيد فوده أن معرض تسويق المنتجات الذي تنظمه الجامعة يأتي من منطلق مسئوليتها الاجتماعية لخدمة المجتمع المحلي ، مشيرا إلى أن المعرض شارك فيه كليات " الهندسة بشبرا ، والفنون التطبيقية ، والتربية النوعية والعلوم ، والطب البيطري ، والزراعة".
وأضاف الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة أن الكلية شاركت بمنتجات من مزارعها في فعاليات المعرض تضمنت اللبن الجاموسي بسعر 18 جنيه للكيلو ، والبيض البلدي 120 جنيه للكرتونه ، والزبادي 4.5 جنيه للعلبه ، والفراخ البلدي90 جنيه للكيلو ، والأرانب 75 جنيه للكيلو ، والأرز بسعر 28 جنيه للكيلو، والجبنه 80 جنيه للكيلو، كما شاركت بنباتات الزينة .
وقالت الدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري أن الكلية شاركت بمنتجات من مزارعها تضمنت اللحم الجاموسي بسعر 280 جنيه للكيلو ، واللبن الخليط بسعر 15 جنيه للكيلو.
واكد الدكتور أيمن الشهابي عميد كلية الهندسة بشبرا أن الكلية شاركت بالمعرض بالعديد من منتجات الأثاث مختلفة الأنواع التي يتم تصنيعها داخل ورش الكلية .
وقال الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية أن الكلية شاركت بالمعرض بالعديد من المشغولات اليدوية ومنتجات حطب الحناء تتراوح أسعارها من 15 جنيه إلي 150 جنيه حسب المعروضات.
وأضافت الدكتور نهاد البرقي القائم بعمل عميد كلية العلوم أن الكلية شاركت بمنتجات من المنظفات الصناعية شملت الصابون السائل والديتول والدوني والكلور تتراوح أسعارها من 15 جنيه حتي 25 جنيه.
وقال الدكتور عبد المؤمن شمس القرنفيلي عميد كلية الفنون التطبيقية أن الكلية شاركت بالمعرض بعدد من اللوحات والبراويز الفنية .
وأشارت الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف علي المعرض أنه تم التنسيق مع جميع الكليات المشاركة لتقديم جميع المنتجات ، وتم تخصيص مكان المعرض بمجمع الكليات تيسيرا علي العاملين بالجامعة والمواطنين.

اقرأ المزيد...


كلية التمريض جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

 تم إنشاء كلية التمريض تحت مسمى المعهد العالى للتمريض بقرار جمهورى رقم 301 لسنة 1992 تابع لكلية الطب البشرى – جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر قرار جمهورى رقم 200 لسنة 2000 بتحويل المعهد العالى إلى كلية التمريض جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر القرار الوزارى رقم 3180 بتاريخ 21/11/2005 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية التمريض (مرحلة البكالوريوس) جامعة بنها. بدأت الدراسة بالكلية العام الجامعى 1993/1994 بعدد 51 طالبة. تم تخريج أول دفعة بكالوريوس عام 1997 وكان عدد الخريجات 27 طالبة. بدأت الدراسة والتسجيل لدرجة الماجستير فى علو التمريض عام 1994 بعدد 7 طالبات ولدرجة الدكتوراة فى علوم التمريض عام 1995 بعدد 3 طالبات. 


للمزيد
كلية التمريض
 

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التمريض جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - شكاوى ومقترحات- العلاقات الخارجية...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التمريض جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

128

إدارى


3

برنامج ساعات معتمدة

2002

طالب


100

عضو هيئة تدريس

اتصل بنا

 --------