كلية التمريض

الوصول إلى مكانة متميزة بين كليات التمريض محليا وإقليميا ودوليا

المزيد

تلتزم كلية التمريض بإعداد خريج قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة بدرجة عالية من الكفاءة والتميز

المزيد

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والإبتكار والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا وأخلاقيات البحث العلمى

المزيد

الأحد, 02 يونيو 2024
Subscribe to this RSS feed

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن ظهور الجامعة لأول مره في تصنيف Round University Ranking (RUR) العالمي لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وارتقائها لعام 2024، حيث جاءت الجامعة بالمرتبة 1017 عالميًا، وعلى المستوى المحلي فقد حققت جامعة بنها المركز 16 محلياً من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

واشار الجيزاوي الى أن جامعة بنها قد ظهرت في تصنيف (RUR)، نتيجة السياسات التي اتخذتها الجامعة في مجال التصنيفات الدولية وما ترتب عليه من عدد من الاجراءات لتشجيع الباحثين على النشر العلمي الدولي المتميز، ودعم نشر الأبحاث في المجلات العالمية المصنفة دوليا وبرامج دعم البحث العلمي الأخرى.
الجدير بالذكر أن منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.
للاطلاع على نتيجة التصنيف كامله من خلال الرابط التالي:
https://roundranking.com/ranking/world-university-rankings.html#world-2024

اقرأ المزيد...

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه مساء اليوم برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، وبحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والسادة أعضاء مجلس الجامعة.

واستهل الدكتور ناصر الجيزاوي الجلسة بتقديم التهنئة للدكتور محمد هيكل على ثقة القيادة السياسية وتعيينه عميدا لكلية العلوم ، كما قدم الشكر للدكتورة نهاد البرقي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع لما بذلته من جهود خلال فترة عملها قائم بعمل عميد الكلية.
وخلال الجلسة أشاد رئيس الجامعة بالتوجيهات الرئاسية لتعميم انشاء مراكز التطوير المهني بالجامعات لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل ووظائف المستقبل من خلال اطلاق العديد من البرامج التدريبية الهامة التي تساهم فى تنمية من مهاراتهم العملية.
واكد الجيزاوى على ما يقوم مركز التطوير المهني والذى تم افتتاحه بكلية الهندسة بشبرا بجامعة بنها من تنظيم دورات وفعاليات وورش عمل متنوعة لخدمة الطلاب والخريجين والإسهام في فتح مسارات مهنية لهم عند تخرجهم.
وأشار رئيس الجامعة إلى موافقة مجلس الجامعة على عدد من الاتفاقيات المحلية والدولية ، مؤكدا حرص الجامعة على بناء شراكات قوية مع الجامعات المرموقة عالميًا ، وذلك فى إطار رؤية واستراتيجية جامعة بنها فى الانفتاح على العالم ودعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بالجامعة ، بما يخدم في النهاية جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية واستعرض رئيس الجامعة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي بدأت خلال الشهر الجاري وتستمر حتى يونيو المقبل ، مؤكدا علي أهمية توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم ، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة للرد علي أي استفسارات ، كما أكد علي تواجد جميع الأطقم الطبية داخل العيادات بالكليات لمواجهة أى حالات طارئة خلال الامتحانات.
ووجه الدكتور ناصر الجيزاوي التهنئة إلى الطلاب الفائزين فى مهرجان ابداع في موسمه الـ 12 ، حيث حصد فريق كورال قطرات الندى بالجامعة على المركز الأول، كما حصل فريق الفنون الشعبية على المركز الأول ، كما حصد طلاب الجامعة علي المراكز الأولي في الغناء الفردى والتمثيل، مؤكدا أن جامعة بنها حريصة على دعم جميع الطلاب المتميزين والموهوبين فى مختلف المجالات والأنشطة الطلابية.

اقرأ المزيد...

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، صدور عددًا من القرارات الوزارية بتجديد تعيين مديرين عموم بجامعة بنها.

وشملت القرارات تجديد تعيين كل من : الأستاذة أمنية علي محمد مدير عام الحسابات الخاصة، والأستاذة إيمان محمد كامل مدير عام شئون التعليم والطلاب بالجامعة.

اقرأ المزيد...


كلية التمريض جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

 تم إنشاء كلية التمريض تحت مسمى المعهد العالى للتمريض بقرار جمهورى رقم 301 لسنة 1992 تابع لكلية الطب البشرى – جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر قرار جمهورى رقم 200 لسنة 2000 بتحويل المعهد العالى إلى كلية التمريض جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر القرار الوزارى رقم 3180 بتاريخ 21/11/2005 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية التمريض (مرحلة البكالوريوس) جامعة بنها. بدأت الدراسة بالكلية العام الجامعى 1993/1994 بعدد 51 طالبة. تم تخريج أول دفعة بكالوريوس عام 1997 وكان عدد الخريجات 27 طالبة. بدأت الدراسة والتسجيل لدرجة الماجستير فى علو التمريض عام 1994 بعدد 7 طالبات ولدرجة الدكتوراة فى علوم التمريض عام 1995 بعدد 3 طالبات. 


للمزيد
كلية التمريض
 

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التمريض جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - شكاوى ومقترحات- العلاقات الخارجية...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التمريض جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

128

إدارى


3

برنامج ساعات معتمدة

2002

طالب


100

عضو هيئة تدريس

اتصل بنا

 --------