انشطة مشروع الإختبارات العمليه والشفهيه |
1-أ-1 وضع حظة زمنىة للندوات لنشر ثقافة التحول الرقمى فى مجال الاختبارات العملية. |
ـ1-أ-2 عقد الندوات طبقا للخطة الزمنية. |
1-أ-3 متابعة تنفيذ الخطة بصفة مستمرة |
1-أ- 4عمل نشرات دورية الكترونيه ربع سنوية بوسترات وملصقات يتم توزيعها داخل الكلية للتوعية بثقافة التحول الرقمى فى مجال الاختبارات العملية. |
1-ب-1 .تشكيل فرق عمل لتحديث أدلة (دليل لوحدة القياس و التقويم – دليل القواعد المنظمة للامتحانات للطلاب و أعضاء هيئة التدريس). |
1-ب- 2تحديث الأدلة واعتمادها. |
1-ب-3 -عمل ندوات للتوعية بدليل تقويم لاعضاء هيئة التدريس والطلاب. |
1-ب-4 استطلاع أراء الأطراف المستفيدة عن الادلة بها ثم اعتمادها ونشرها. |
1-ج- 1 اعداد محتوى الصفحه الإلكترونيه ( نبذة عن المشروع- اهداف المشروع - الفريق الادارى والتنفيذى للمشروع – خطة المشروع- أنشطة المشروع – تقارير دورية عن المشروع) |
1-ج-2 تقارير دوريه عن أنشطة المشروع بالصفحة |
1-ج-3 انشاء نشره الكنرونيه بصفة دوريه ومستمرة |
1-ج-4 عقد مؤتمر اون لاين عن ما تم انجازه في المشروع |
2-أ-1 تشكيل لجان فنية لتجديد و شراء كافة الأجهزة و الالات والتجهيزات والبرامج الالكترونية اللازمة |
2-أ-2 انشاء معمل افتراضى للمهارات العملية من حيث التجديد و شراء كافة الأجهزة و الالات والتجهيزات والبرامج الالكترونية اللازمة لتشغيل المعمل الافتراضى للمهارات العملية لاجراء اختبارات عمية الكترونية |
2-أ-3 وضع خطة تدريبية لتدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئه المعاونه على استخدام المعمل الافتراضى للمهارات العملية |
2-أ-4 تنفيذ الخطة طبقا للجدول الزمني الموضوع ومتابعتها |
2-ب -1 استكمال معمل الاوسكى وتجهيزه بالالات والمعدات والتجهيزات الخاصة بتطبيق الاختبارات العملية |
2-ب-2 وضع خطة تدريبية لاعضاء هيئة التدريس للتدريب على معمل الاوسكى |
2- ب -3 تنفيذ الخطة طبقا للجدول الزمني الموضوع ومتابعتها |
2-ج-1 عقد اختبار تجريبى ونهائى للطلاب على المهارات العملية بمعمل اوسكى |
2-ج-2 التحليل الاحصائى لاختبار العملى |
2-ج-3 قياس رضا الطلاب عن تطويرالاختبارات العمليه |
3-أ-1 تشكيل فريق بنوك الأسئلة العملية والشفهية واعتماده |
3-أ-2 وضع خطة تدريبية وعقد الدورات التدريبية لتدريب أعضاء هيئة التدريس طبقا للخطة الموضوعة و الاستعانة بخبراء في وضع بنوك الأسئلة للاختبارات العملية والشفوية |
3-أ-3 تقرير عن ماتم تنفيذه فى الخطة التدريبية الموضوعة. |
3-أ-4 دراسة أثر مردود تدريب أعضاء هيئة التدريس واعتمادها فى نهاية كل عام من الخطة. |
3-ب-1 عمل بطاقات تعريفية لكل سؤال. |
3-ب-2 عرض المفردات على خبير للتقييم والتحكيم العلمى والتربوى و تعديل المفردات بناءا على التحكيم. |
3-ب-3 إجراء تجريب استطلاعى وعمل التحليل الإحصائى لنتائج الاختبارات والتعديل بناءا على التحليل الاحصائى |
3-ب-4 سحب صور اختبارية متكافاة من البنك للاختبارات وعمل تحليل إحصائى لنتائج الإختبارات |
3-ج-1 تدريب أعضاء هيئة التدريس على اثراء بنوك الأسئلة. |
3-ج-2 تحديث دورى لبنوك الأسئلة بمفردات مستحدثة |
3-ج-3 استطلاع أراء اعضاء هيئة التدريس عن بنوك الاسئلة وعمل اجراء تصحيحيه. |
4-أ –1 تشكيل فريق لاعداد استماره الاختبار الشفهي |
4-أ -2اعداد ومراجعه استماره الاختبار الشفهي |
4-أ -3 اعتماد استماره الاختبار الشفهي |
4-أ-4 ندوه تعريفيه لاعضاء هيئه التدريس عن محتوي استماره الاختبار الشفهي |
4-ب-1 وضع خطة تدريبية للتدريب اعضاء هيئة التدريس على استخدام خريطة الإمتحان |
4- ب-2 تنفيذ الخطة طبقا للجدول الزمني الموضوع ومتابعتها |
4-ج-1وضع آلية لتحقيق العداله والشفافيه للاختبارات الشفهيه |
4-ج-2 مراجعه واعتماد آلية لتحقيق العداله والشفافيه للاختبارات الشفهيه |
4-ج-3 عقد ندوات تعريفيه اعضاء هيئه التدريس والطلاب عمل بوشور لنشر قواعد العداله والشفافيه للاختبارات الشفهيه |
5-أ-1 تشكيل فريق للمراجعه الداخلية وخارجية لوحدة القياس والتقويم |
5-أ-2 مراجعة أنشطة المشروع إعداد تقرير متابعه كل 3 شهور |
5-أ-3 مراجعة التقرير وتحديد النتائج الإيجابية والسلبية وعمل خطة تحسين |
5-أ-4 إرسال التقارير لمركز القياس والتقويم بالجامعة لوحدة مشروعات التطوير ووزارة التعليم العالى |