انشطة مشروع الإختبارات العمليه والشفهيه

1-أ-1  وضع حظة زمنىة  للندوات لنشر  ثقافة التحول الرقمى فى مجال الاختبارات العملية.

ـ1-أ-2 عقد الندوات طبقا للخطة الزمنية.

1-أ-3 متابعة تنفيذ الخطة بصفة مستمرة 

1-أ- 4عمل نشرات دورية  الكترونيه ربع سنوية بوسترات وملصقات يتم توزيعها داخل الكلية للتوعية بثقافة التحول الرقمى فى مجال الاختبارات العملية.  

1-ب-1 .تشكيل فرق عمل لتحديث أدلة (دليل لوحدة القياس و التقويم – دليل القواعد المنظمة للامتحانات للطلاب و أعضاء هيئة التدريس).

1-ب- 2تحديث الأدلة واعتمادها.

1-ب-3 -عمل ندوات للتوعية بدليل تقويم  لاعضاء هيئة التدريس والطلاب.

1-ب-4 استطلاع أراء الأطراف المستفيدة عن الادلة  بها ثم اعتمادها ونشرها.

1-ج- 1 اعداد  محتوى الصفحه الإلكترونيه  ( نبذة عن المشروع- اهداف المشروع - الفريق الادارى والتنفيذى للمشروع – خطة المشروع- أنشطة المشروع – تقارير دورية عن المشروع)

1-ج-2  تقارير دوريه عن أنشطة المشروع  بالصفحة

1-ج-3 انشاء نشره الكنرونيه بصفة دوريه  ومستمرة

1-ج-4 عقد مؤتمر اون لاين عن ما تم انجازه في المشروع

2-أ-1 تشكيل لجان فنية لتجديد و شراء كافة الأجهزة و الالات والتجهيزات والبرامج الالكترونية اللازمة

2-أ-2 انشاء  معمل افتراضى  للمهارات العملية   من حيث التجديد و شراء كافة الأجهزة و الالات والتجهيزات والبرامج الالكترونية اللازمة لتشغيل المعمل الافتراضى للمهارات العملية لاجراء اختبارات عمية الكترونية

2-أ-3 وضع خطة تدريبية لتدريب   أعضاء هيئة التدريس والهيئه المعاونه على استخدام  المعمل الافتراضى  للمهارات العملية

2-أ-4 تنفيذ الخطة   طبقا للجدول الزمني الموضوع ومتابعتها

2-ب -1 استكمال  معمل الاوسكى وتجهيزه بالالات والمعدات والتجهيزات الخاصة بتطبيق الاختبارات العملية

2-ب-2 وضع خطة تدريبية لاعضاء هيئة التدريس للتدريب  على معمل الاوسكى

2- ب -3  تنفيذ الخطة   طبقا للجدول الزمني الموضوع ومتابعتها

2-ج-1 عقد اختبار تجريبى ونهائى للطلاب على المهارات العملية بمعمل اوسكى

2-ج-2 التحليل الاحصائى لاختبار العملى

2-ج-3 قياس رضا الطلاب عن تطويرالاختبارات  العمليه 

3-أ-1 تشكيل فريق بنوك الأسئلة العملية والشفهية واعتماده

3-أ-2 وضع خطة تدريبية وعقد الدورات التدريبية لتدريب أعضاء هيئة التدريس طبقا للخطة الموضوعة و الاستعانة بخبراء في وضع بنوك الأسئلة  للاختبارات العملية والشفوية  

3-أ-3 تقرير عن ماتم تنفيذه فى الخطة التدريبية الموضوعة.

3-أ-4  دراسة أثر مردود تدريب أعضاء هيئة التدريس واعتمادها فى نهاية كل عام  من الخطة.

3-ب-1 عمل بطاقات تعريفية لكل سؤال.

3-ب-2 عرض المفردات على خبير للتقييم والتحكيم العلمى والتربوى و تعديل المفردات بناءا على التحكيم.

3-ب-3  إجراء تجريب استطلاعى وعمل التحليل الإحصائى لنتائج الاختبارات والتعديل بناءا على التحليل الاحصائى

3-ب-4 سحب صور اختبارية متكافاة من البنك للاختبارات وعمل تحليل إحصائى لنتائج الإختبارات

3-ج-1 تدريب أعضاء هيئة التدريس على اثراء بنوك الأسئلة.

3-ج-2  تحديث دورى لبنوك الأسئلة بمفردات مستحدثة

3-ج-3 استطلاع أراء اعضاء هيئة التدريس عن بنوك الاسئلة وعمل اجراء تصحيحيه.

4-أ –1 تشكيل فريق لاعداد استماره الاختبار الشفهي

4-أ -2اعداد  ومراجعه استماره الاختبار الشفهي 

4-أ -3 اعتماد  استماره الاختبار الشفهي 

4-أ-4 ندوه تعريفيه لاعضاء هيئه التدريس عن محتوي  استماره الاختبار الشفهي 

4-ب-1 وضع خطة تدريبية للتدريب اعضاء هيئة التدريس على استخدام خريطة الإمتحان

4- ب-2 تنفيذ الخطة   طبقا للجدول الزمني الموضوع ومتابعتها

4-ج-1وضع آلية  لتحقيق العداله والشفافيه للاختبارات الشفهيه

4-ج-2 مراجعه واعتماد  آلية  لتحقيق العداله والشفافيه للاختبارات الشفهيه

4-ج-3  عقد  ندوات تعريفيه اعضاء هيئه التدريس والطلاب  عمل بوشور لنشر

قواعد العداله والشفافيه للاختبارات الشفهيه

5-أ-1 تشكيل فريق للمراجعه الداخلية  وخارجية   لوحدة القياس والتقويم

5-أ-2  مراجعة أنشطة المشروع إعداد تقرير متابعه كل 3 شهور

5-أ-3  مراجعة التقرير وتحديد النتائج الإيجابية والسلبية وعمل خطة تحسين

5-أ-4   إرسال التقارير لمركز القياس والتقويم بالجامعة لوحدة مشروعات التطوير ووزارة التعليم العالى