انشطة مشروع الإختبارات العمليه والشفهيه
أنشطة مشروع الإختبارات العملية والشفهية
- وضع حظة زمنىة للندوات لنشر ثقافة التحول الرقمى فى مجال الاختبارات العملية.
- عقد الندوات طبقا للخطة الزمنية.
- متابعة تنفيذ الخطة بصفة مستمرة
- عمل نشرات دورية الكترونيه ربع سنوية بوسترات وملصقات يتم توزيعها داخل الكلية للتوعية بثقافة التحول الرقمى فى مجال الاختبارات العملية.
- تشكيل فرق عمل لتحديث أدلة (دليل لوحدة القياس و التقويم – دليل القواعد المنظمة للامتحانات للطلاب و أعضاء هيئة التدريس).
- تحديث الأدلة واعتمادها.
- عمل ندوات للتوعية بدليل تقويم لاعضاء هيئة التدريس والطلاب.
- استطلاع أراء الأطراف المستفيدة عن الادلة بها ثم اعتمادها ونشرها.
- اعداد محتوى الصفحه الإلكترونيه ( نبذة عن المشروع- اهداف المشروع - الفريق الادارى والتنفيذى للمشروع – خطة المشروع- أنشطة المشروع – تقارير دورية عن المشروع)
- تقارير دوريه عن أنشطة المشروع بالصفحة
- انشاء نشره الكنرونيه بصفة دوريه ومستمرة
- عقد مؤتمر اون لاين عن ما تم انجازه في المشروع
- تشكيل لجان فنية لتجديد و شراء كافة الأجهزة و الالات والتجهيزات والبرامج الالكترونية اللازمة
- انشاء معمل افتراضى للمهارات العملية من حيث التجديد وشراء كافة الأجهزة والالات والتجهيزات والبرامج الالكترونية اللازمة لتشغيل المعمل الافتراضى للمهارات العملية لاجراء اختبارات عمية الكترونية
- وضع خطة تدريبية لتدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئه المعاونه على استخدام المعمل الافتراضى للمهارات العملية
- تنفيذ الخطة طبقا للجدول الزمني الموضوع ومتابعتها
- استكمال معمل الاوسكى وتجهيزه بالالات والمعدات والتجهيزات الخاصة بتطبيق الاختبارات العملية
- وضع خطة تدريبية لاعضاء هيئة التدريس للتدريب على معمل الاوسكى
- تنفيذ الخطة طبقا للجدول الزمني الموضوع ومتابعتها
- عقد اختبار تجريبى ونهائى للطلاب على المهارات العملية بمعمل اوسكى
- التحليل الاحصائى لاختبار العملى
- قياس رضا الطلاب عن تطويرالاختبارات العمليه
- تشكيل فريق بنوك الأسئلة العملية والشفهية واعتماده
- وضع خطة تدريبية وعقد الدورات التدريبية لتدريب أعضاء هيئة التدريس طبقا للخطة الموضوعة والاستعانة بخبراء في وضع بنوك الأسئلة للاختبارات العملية والشفوية
- تقرير عن ماتم تنفيذه فى الخطة التدريبية الموضوعة
- دراسة أثر مردود تدريب أعضاء هيئة التدريس واعتمادها فى نهاية كل عام من الخطة
- عمل بطاقات تعريفية لكل سؤال
- عرض المفردات على خبير للتقييم والتحكيم العلمى والتربوى و تعديل المفردات بناءا على التحكيم
- إجراء تجريب استطلاعى وعمل التحليل الإحصائى لنتائج الاختبارات والتعديل بناءا على التحليل الاحصائى
- سحب صور اختبارية متكافاة من البنك للاختبارات وعمل تحليل إحصائى لنتائج الإختبارات
- تدريب أعضاء هيئة التدريس على اثراء بنوك الأسئلة
- تحديث دورى لبنوك الأسئلة بمفردات مستحدثة
- استطلاع أراء اعضاء هيئة التدريس عن بنوك الاسئلة وعمل اجراء تصحيحيه
- تشكيل فريق لاعداد استماره الاختبار الشفهي
- اعداد ومراجعه استماره الاختبار الشفهي
- اعتماد استماره الاختبار الشفهي
- ندوه تعريفيه لاعضاء هيئه التدريس عن محتوي استماره الاختبار الشفهي
- وضع خطة تدريبية للتدريب اعضاء هيئة التدريس على استخدام خريطة الإمتحان
- تنفيذ الخطة طبقا للجدول الزمني الموضوع ومتابعتها
- وضع آلية لتحقيق العداله والشفافيه للاختبارات الشفهيه
- مراجعه واعتماد آلية لتحقيق العداله والشفافيه للاختبارات الشفهيه
- عقد ندوات تعريفيه اعضاء هيئه التدريس والطلاب عمل بوشور لنشر
- قواعد العداله والشفافيه للاختبارات الشفهيه
- تشكيل فريق للمراجعه الداخلية وخارجية لوحدة القياس والتقويم
- مراجعة أنشطة المشروع إعداد تقرير متابعه كل 3 شهور
- مراجعة التقرير وتحديد النتائج الإيجابية والسلبية وعمل خطة تحسين
- إرسال التقارير لمركز القياس والتقويم بالجامعة لوحدة مشروعات التطوير ووزارة التعليم العالى