انشطة مشروع الإختبارات العمليه والشفهيه

أنشطة مشروع الإختبارات العملية والشفهية

  1. وضع حظة زمنىة  للندوات لنشر  ثقافة التحول الرقمى فى مجال الاختبارات العملية.
  2. عقد الندوات طبقا للخطة الزمنية.
  3. متابعة تنفيذ الخطة بصفة مستمرة
  4. عمل نشرات دورية  الكترونيه ربع سنوية بوسترات وملصقات يتم توزيعها داخل الكلية للتوعية بثقافة التحول الرقمى فى مجال الاختبارات العملية.
  5. تشكيل فرق عمل لتحديث أدلة (دليل لوحدة القياس و التقويم – دليل القواعد المنظمة للامتحانات للطلاب و أعضاء هيئة التدريس).
  6. تحديث الأدلة واعتمادها.
  7. عمل ندوات للتوعية بدليل تقويم  لاعضاء هيئة التدريس والطلاب.
  8. استطلاع أراء الأطراف المستفيدة عن الادلة  بها ثم اعتمادها ونشرها.
  9. اعداد  محتوى الصفحه الإلكترونيه  ( نبذة عن المشروع- اهداف المشروع - الفريق الادارى والتنفيذى للمشروع – خطة المشروع- أنشطة المشروع – تقارير دورية عن المشروع)
  10. تقارير دوريه عن أنشطة المشروع  بالصفحة
  11. انشاء نشره الكنرونيه بصفة دوريه  ومستمرة
  12. عقد مؤتمر اون لاين عن ما تم انجازه في المشروع
  13. تشكيل لجان فنية لتجديد و شراء كافة الأجهزة و الالات والتجهيزات والبرامج الالكترونية اللازمة
  14. انشاء معمل افتراضى للمهارات العملية من حيث التجديد وشراء كافة الأجهزة والالات والتجهيزات والبرامج الالكترونية اللازمة لتشغيل المعمل الافتراضى للمهارات العملية لاجراء اختبارات عمية الكترونية
  15. وضع خطة تدريبية لتدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئه المعاونه على استخدام  المعمل الافتراضى للمهارات العملية
  16. تنفيذ الخطة طبقا للجدول الزمني الموضوع ومتابعتها
  17. استكمال معمل الاوسكى وتجهيزه بالالات والمعدات والتجهيزات الخاصة بتطبيق الاختبارات العملية
  18. وضع خطة تدريبية لاعضاء هيئة التدريس للتدريب على معمل الاوسكى
  19. تنفيذ الخطة طبقا للجدول الزمني الموضوع ومتابعتها
  20. عقد اختبار تجريبى ونهائى للطلاب على المهارات العملية بمعمل اوسكى
  21. التحليل الاحصائى لاختبار العملى
  22. قياس رضا الطلاب عن تطويرالاختبارات العمليه
  23. تشكيل فريق بنوك الأسئلة العملية والشفهية واعتماده
  24. وضع خطة تدريبية وعقد الدورات التدريبية لتدريب أعضاء هيئة التدريس طبقا للخطة الموضوعة والاستعانة بخبراء في وضع بنوك الأسئلة للاختبارات العملية والشفوية
  25. تقرير عن ماتم تنفيذه فى الخطة التدريبية الموضوعة
  26. دراسة أثر مردود تدريب أعضاء هيئة التدريس واعتمادها فى نهاية كل عام من الخطة
  27. عمل بطاقات تعريفية لكل سؤال
  28. عرض المفردات على خبير للتقييم والتحكيم العلمى والتربوى و تعديل المفردات بناءا على التحكيم
  29. إجراء تجريب استطلاعى وعمل التحليل الإحصائى لنتائج الاختبارات والتعديل بناءا على التحليل الاحصائى
  30. سحب صور اختبارية متكافاة من البنك للاختبارات وعمل تحليل إحصائى لنتائج الإختبارات
  31. تدريب أعضاء هيئة التدريس على اثراء بنوك الأسئلة
  32. تحديث دورى لبنوك الأسئلة بمفردات مستحدثة
  33. استطلاع أراء اعضاء هيئة التدريس عن بنوك الاسئلة وعمل اجراء تصحيحيه
  34. تشكيل فريق لاعداد استماره الاختبار الشفهي
  35. اعداد ومراجعه استماره الاختبار الشفهي
  36. اعتماد استماره الاختبار الشفهي
  37. ندوه تعريفيه لاعضاء هيئه التدريس عن محتوي استماره الاختبار الشفهي
  38. وضع خطة تدريبية للتدريب اعضاء هيئة التدريس على استخدام خريطة الإمتحان
  39.  تنفيذ الخطة طبقا للجدول الزمني الموضوع ومتابعتها
  40. وضع آلية لتحقيق العداله والشفافيه للاختبارات الشفهيه
  41. مراجعه واعتماد آلية لتحقيق العداله والشفافيه للاختبارات الشفهيه
  42. عقد ندوات تعريفيه اعضاء هيئه التدريس والطلاب عمل بوشور لنشر
  43. قواعد العداله والشفافيه للاختبارات الشفهيه
  44. تشكيل فريق للمراجعه الداخلية وخارجية لوحدة القياس والتقويم
  45. مراجعة أنشطة المشروع إعداد تقرير متابعه كل 3 شهور
  46. مراجعة التقرير وتحديد النتائج الإيجابية والسلبية وعمل خطة تحسين
  47. إرسال التقارير لمركز القياس والتقويم بالجامعة لوحدة مشروعات التطوير ووزارة التعليم العالى

اتصل بنا

 --------