كلية التمريض

الوصول إلى مكانة متميزة بين كليات التمريض محليا وإقليميا ودوليا

المزيد

تلتزم كلية التمريض بإعداد خريج قادر على تقديم الرعاية التمريضية الشاملة بدرجة عالية من الكفاءة والتميز

المزيد

طلاب وخريجون متميزون وقادرون على المنافسة والإبتكار والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا وأخلاقيات البحث العلمى

المزيد

الأحد, 28 نيسان/أبريل 2024
Subscribe to this RSS feed

أطلق اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها شارة بدء فعاليات الطريق ، والذي نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة احتفالا بذكرى تحرير سيناء.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور سامي غنيمي عميد كلية التجارة ، والدكتور أمجد حجازي عميد كلية الآداب ، والأستاذ محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ، والأستاذ ابراهيم عبدالله مدير عام رعاية الشباب بالجامعة.
وقال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أن ذكرى تحرير أرض سيناء جسدت إرادة خير أجناد الأرض الذين ضحوا بدمائهم من أجل استرداد جزء غال وثمين من أرض الوطن ، معربا عن سعادته بمشاركته لطلاب جامعة بنها في سباق الطريق وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن ذكرى عيد تحرير سيناء الغالية ستظل تخليدًا لملحمة تاريخية للعزة والكرامة ، كما أنها ستظل محفورة في وجدان المصريين وتجسد للأجيال القادمة ملحمة كفاح قواتنا المسلحة وشعبنا العظيم .
وأضاف " الجيزاوي " أن السباق يأتى ضمن الفعاليات والندوات التي تنظمها الجامعة فى إطارالاحتفالات بأعياد تحرير سيناء ، مشيرا إلي أن السباق شارك فيه 750 طالب وطالبة، بالإضافة إلي عدد من طلاب ذوي الهمم.

اقرأ المزيد...

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، الدكتور صلاح محسن مدير مركز إبداع مصر الرقمية " كريتيفا " ، والمهندسة نرمين ممدوح مدير العلاقات الأكاديمية بالمركز لبحث خطة العمل المستقبلية للمركز خلال فترة الإجازة الصيفية والمبادرات التي سيتم إطلاقها .

واستعرض الدكتور ناصر الجيزاوي خلال اللقاء عدد من النماذج التي تخرجت من البرامج التدريبية للمركز ومشاريع العمل الحر في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات على المنصات العالمية ومشاريعهم المستقبلية كرواد أعمال .
يذكر أن مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" يستهدف تنمية مهارات الشباب من طلبة وخريجى الجامعة ومحافظة القليوبية، وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل المحلى والعالمى فى تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال.

اقرأ المزيد...

شاركت جامعة بنها في إطلاق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال للجامعات المصرية - UCCD Virtual Career Expo 2024، وألقى الدكتور ايمن فريد، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، كلمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وحضر الافتتاح مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر السيد شون جونز، ورئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور أحمد دلال، ومستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور طارق شوقي، وبمشاركة العديد من الجامعات المصرية.
تأتي فعاليات الملتقى برعاية البنك الأهلي المصري (الشريك الرسمي)، وشركة كونتكت المالية القابضة (الشريك الماسي)، وشركة أوراسكوم للإنشاءات (الشريك البلاتيني)، وبمشاركة عدد كبير من مؤسسات القطاع الخاص وأصحاب الأعمال في قطاعات الاتصالات والخدمات المصرفية والعقارات والصناعات الغذائية والمؤسسات التعليمية وغيرها.
ويهدف ملتقى التوظيف إلى تعريف الطلبة والخريجين على المسارات المهنية المختلفة، كما يحرص الملتقى على الالتزام بمبادئ الدمج والشمول وذلك من خلال تخصيص أنشطة وفرص تدريبية، ووظائف للطلاب ذوي الإعاقة.
من جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها على أهمية مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني لدعم الطلاب والخريجين وإكسابهم المهارات اللازمة لمتطلبات سوق العمل من خلال العديد من البرامج التدريبية الهامة ، مشيدا بالتعاون مع الجامعة الأمريكية لإنشاء مركز التطوير المهني بكلية الهندسة بشبرا كما اكد الدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل على أهمية الربط بسوق العمل كجزء أساسي من الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وأحد أهم الملفات التي تهتم بها الدولة. وأشاد بالملتقى الافتراضي وتطوره عاماً تلو الآخر، كقصة نجاح وذلك بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة. كما أشاد بدمج ذوي الهمم في الملتقى الافتراضي.
وفي كلمته ذكر رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة دكتور أحمد دلال: "يُعد الملتقى إحدى ركائز منظومة متكاملة تعمل على ربط الجامعات بقطاعات سوق العمل المختلفة، إذ يشمل مشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهني كذلك دراسات لإحتياجات السوق ومتطلباته، بالإضافة إلى حوارات منتظمة بين ممثلي قطاعات الأعمال والجامعات. ويُبرز الملتقى أهمية وتأثير العمل مع الشباب من خلال خدمات التوجيه المهني، وتنمية مهارات التوظف، والتدريب على ريادة الأعمال، كما يوفر فرصة للشركات للتعرف على كوادر متميزة، ولتطوير سبل لتعظيم الاستفادة من إمكانياتها لصالح هذه الكوادر وأصحاب الأعمال والمجتمع ككل."
ويُعد هذا الملتقى بمثابة حدثا مهماً يحضره نخبة من أصحاب الأعمال ونحو 6000 من الطلاب والخريجين من 25 جامعة مصرية من أسوان وحتى الإسكندرية. ويتم عقد ملتقى التوظيف الافتراضي لمراكز التطوير المهنى بالجامعات على نحو افتراضي عبر شبكة الإنترنت حيث يُعتبر فرصة ليتقابل من خلاله أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجي الجامعات. ويستخدم الملتقى الافتراضي منصة تفاعلية تساند أصحاب الأعمال فى التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية ، فمن خلال هذه المنصة ثلاثية الابعاد عبر شبكة الإنترنت يمكن لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل، التواصل معاً، متيحاً الفرصة للوصول إلى أفضل الكوادر المصرية الشابة المتميزة.
هذا، وجدير بالذكر أنه يتم تنظيم هذا الملتقى تحت مظلة مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني والذي تنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبدعم من الجامعة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث تم إنشاء 35 مركزاً جامعيا في 27 جامعة مصرية شريكة حتى تاريخه، بهدف تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة من خلال تقديم خدمات التوجيه المهني والتدريب لمختلف الطلاب والخريجين.

اقرأ المزيد...

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، برنامج إعداد المدربين في دورته الرابعة بالتعاون مع المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات بالمجلس الأعلى للجامعات، اليوم الخميس المقبل الموافق 25 أبريل، وتستمر حتى السبت 4 مايو، بمقر مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأشار الجيزاوي إلى أن دورة إعداد المدربين تضم 3 مستويات، 6 أيام تدريبية بنظام الحضور المباشر، وبتواجد مدرب مختلف لكل يوم تدريبي لاكتساب خبرات ومهارات كل مدرب.
وأكد رئيس جامعة بنها أنّ الدورة تهدف إلى تأهيل المشاركين لتقديم برامج تدريبية متميزة تواكب أعلى مستويات الحرفية في مجال التدريب، والمساهمة بفعالية في تيسير نقل المعارف والخبرات والمهارات بين كافة العاملين بالجامعة، وبالتالي دفع منظومة تطوير الموارد البشرية، مشيرا الى أن المركز يسعى إلى التطوير والتدريب الدائم لتنمية المهارات الأكاديمية والإدارية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والقادة بجامعة بنها، مما يحقق أهداف استراتيجية للتطوير بالجامعة.
من جانبه، قال الدكتور هاني شحته المدير التنفيذي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، إنّ الدورة التدريبية يشارك فيها نخبة من أفضل المدربين، ويستمر التدريب على مدار 6 أيام متواصلة بإجمالى 40 ساعة تدريبية، مشيرا إلى أنها الدورة الرابعة التي ينظمها المركز لبرنامج إعداد المدربين.

اقرأ المزيد...


كلية التمريض جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

 تم إنشاء كلية التمريض تحت مسمى المعهد العالى للتمريض بقرار جمهورى رقم 301 لسنة 1992 تابع لكلية الطب البشرى – جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر قرار جمهورى رقم 200 لسنة 2000 بتحويل المعهد العالى إلى كلية التمريض جامعة الزقازيق فرع بنها. صدر القرار الوزارى رقم 3180 بتاريخ 21/11/2005 بإصدار اللائحة الداخلية لكلية التمريض (مرحلة البكالوريوس) جامعة بنها. بدأت الدراسة بالكلية العام الجامعى 1993/1994 بعدد 51 طالبة. تم تخريج أول دفعة بكالوريوس عام 1997 وكان عدد الخريجات 27 طالبة. بدأت الدراسة والتسجيل لدرجة الماجستير فى علو التمريض عام 1994 بعدد 7 طالبات ولدرجة الدكتوراة فى علوم التمريض عام 1995 بعدد 3 طالبات. 


للمزيد
كلية التمريض
 

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التمريض جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - شكاوى ومقترحات- العلاقات الخارجية...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التمريض جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (الميثاق الأخلاقى - لائحة الكلية ....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التمريض جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

128

إدارى


3

برنامج ساعات معتمدة

2002

طالب


100

عضو هيئة تدريس

اتصل بنا

 --------